أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جنود من السويداء يفرون من الخدمة الإلزامية لشعورهم بالاضطهاد والعنصرية

محلي | 2019-06-14 22:07:15
جنود من السويداء يفرون من الخدمة الإلزامية لشعورهم بالاضطهاد والعنصرية
   أرشيف
زمان الوصل

تداولت صفحات إخبارية محلية خبر فرار مجموعة من أبناء السويداء الذين يخدمون في جيش الأسد قبل أيام، بسبب معاملتهم بعنصرية من قبل الضباط وقيادة الفرقة 15.

وقالت صفحة "السويداء 24" إن الشبان أوضحوا أنهم تركوا الخدمة بعد تلقيهم أوامر من قيادة الفرقة 15 اعتبروها معاملة عنصرية، مشيرة إلى أن الشبان طالبوا "الجهات السياسية والمرجعيات الروحية بوضح حد لهذه المشكلة". ونقلت عن أحد العناصر قوله إن "أمراً مفاجئاً صدر عن قائد الفرقة 15 اللواء (علي أسعد)، وعمم على عناصر الفوج 405 من أحد الضباط في اجتماع صباحي قبل أيام، يقضي بنقل "أبناء السويداء" تحديداً إلى مناطق انتشار الفرقة في درعا وتلول الصفا والزلف، لتعويض مكان 600 عنصر، نقلتهم الفرقة من هذه المناطق، إلى شمال سوريا مؤخرا".

وأضاف أن "الفوج 405 التابع للفرقة 15، والمتواجد قرب بلدة "المجدل" غربي السويداء، يضم عناصر من مختلف المحافظات السورية، لكن الأمر الجديد يستهدف العناصر الموجودين فيه من أبناء السويداء تحديداً، ما أثار حفيظة العديد منهم، معتبرين ذلك نوعاً من التفرقة في التعامل معهم".

ولفتت "السويداء 24" إلى أن العنصر الذي يخدم منذ عدة سنوات كاحتياط مدني، أكد أنه شكل فراراً مع حوالي 15 مجنداً آخر من أبناء المحافظة احتجاجاً على الأوامر التي اعتبروها عنصرية، مشددا على أنهم لن يعودوا إلى الخدمة إلا في حال سُمعت مطالبهم من المسؤولين وكافة المرجعيات في المحافظة، وتوقفت المعاملة العنصرية بحقهم.

كما نقلت الصفحة عن مجند آخر يخدم في الفوج منذ عام 2015، قوله إنه ترك الخدمة أيضاً مع 3 من رفاقه بعد صدور الأمر ذاته، مشيرا إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي يشعرون فيها بمعاملة عنصرية، بل سبقها أوامر قبل شهرين بسحب معظم العناصر من أبناء السويداء عن حواجز الفرقة المنتشرة في بعض أرجاء المحافظة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران