أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل مدني بغارات روسية على مخيم للنازحين بريف حلب الجنوبي

محلي | 2019-06-14 20:25:22
مقتل مدني بغارات روسية على مخيم للنازحين بريف حلب الجنوبي
   الطائرات الحربية الروسية استهدفت خياماً للنازحين في محيط بلدة "تلحديا" - نشطاء
زمان الوصل

لقي مدني حتفه وأصيب آخرون بجروح، بينهم امرأتان، اليوم الجمعة، جراء قصف جوي استهدف مخيماً للنازحين في ريف محافظة "حلب" الجنوبي، كما تسبب القصف بأضرارٍ كبيرة في الخيام التي تؤوي النازحين.

وقال الناشط الإعلامي "فهد الحموي" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية خياماً للنازحين في محيط بلدة "تلحديا"، الواقعة إلى القرب من طريق "دمشق-حلب" الدولي، في ريف "حلب" الجنوبي، مما أدّى إلى مقتل الشاب "حسين الشيخ" الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، ووقوع جرحى بين النازحين بينهم امرأتان، جرى نقلهن إلى مستشفيات المنطقة لتلقي الإسعافات الأولية.

وأضاف "شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية مماثلة على محيط قرية (أم عتبة) ومنطقة (إيكاردا) دون تسجيل وقوع إصابات في صفوف المدنيين هناك، حيث يأتي هذا التصعيد من قبل (روسيا) بعد فشل محاولاتها في فرض هدنة على فصائل المقاومة في كلٍ من ريفي (إدلب، حماة)".

ووفقاً لما أشار إليه "الحموي" فإن عدداً كبيراً من النازحين كانوا أقاموا مخيماً في محيط قرية "تلحديا"، بعدما أُجبروا على الفرار من بلداتهم وقراهم التي تتعرض للقصف بشكلٍ مستمر من قبل النظام و"روسيا".

وكانت الطائرات الحربية "الروسية" شنت مطلع شهر أيار/ مايو الماضي، أكثر من 10 غارات على قرية "البوابية" بريف "حلب"، ما أسفر حينها عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح، واندلاع النيران في مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      في ذكرى مجزرة الكيماوي.. الشبكة السورية تؤكد أن المحاسبة لا تزال غائبة      روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق