أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نحو مليون طن.. "الإدارة الذاتية" تقول إنها ستمنع عبور وبيع القمح للنظام

أرشيف

أعلنت إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، التي تسيطر على مقاليد الأمور في شرق وشمال سوريا تحت مسمى "الإدارة الذاتية".. أعلنت أنها لن تسمح بخروج أي شحنات من مادة القمح باتجاه مناطق، متوقعة أن يبلغ إنتاج القمح في "مناطقها" بحدود مليون طن.

تصريح منع توريد القمح إلى النظام، جاء على لسان رئيس هيئة الاقتصاد في الإدارة، سلمان بارودو، مؤكدا أن إدارته "ستمنع شحنات القمح من الدخول إلى مناطق سيطرة النظام السوري".

وتابع: "إنتاج القمح في المنطقة لهذا العام سيصل إلى 900 ألف طن، على الرغم من الضرر الناتج عن الأمطار الغزيرة والحرائق الكبيرة التي اجتاحت الأراضي الزراعية".

وأقر "بارودو" إن إدارته باعت في العام الماضي 40% من إنتاج القمح لنظام الأسد، قبل أن يعقب: "القرار الذي اتخذناه، أن يبقى محصول القمح (لهذا العام) في مناطقنا، لأننا بحاجة لهذه المادة من أجل البذار والطحين.. إنه قرار من أجل تأمين لقمة العيش ومن أجل تأمين مستلزمات الزراعة للمواطنين"

وأكد المسؤول أن "الإدارة الذاتية" ستبذل جهودها لمنع "تهريب" القمح خارج المنطقة، علما أن السعر الذي حددته "الإدارة" لشراء القمح من المزارعين، هو أقل من السعر الذي طرحه النظام.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي