أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يلوح بعقوبات لوقف ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا

اقتصاد | 2019-06-13 11:08:11
ترامب يلوح بعقوبات لوقف ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا
   ترامب
الأناضول
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه يفكر في استخدام نظام العقوبات الأمريكي لوقف مشروع "السيل الشمالي 2" الهادف لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا مباشرة.

وأوضح ترامب، لصحفيين في البيت الأبيض،: "نحن نحمي ألمانيا من روسيا .. روسيا تحصل على مليارات ومليارات الدولارات من ألمانيا مقابل الغاز الخاص بها"، حسبما نقلت وكالة أنباء بلومبرغ.

ولم يوضح ترامب كيفية استخدام تلك العقوبات أو الطرف الذي سيستهدفه بها.

وأضاف ترامب: "أعتقد أن ألمانيا تضع نفسها في وضع غير مؤات للغاية"، مضيفًا أن "الاعتماد على موسكو يجعل ألمانيا بالفعل رهينة لروسيا".

كان رئيس شركة غاز بروم الروسية ألكسندر ميلر، قد أعلن أوائل العام الجاري أنه تم إنجاز 20% من القسم البحري لمشروع "السيل الشمالي-2".

ويشار إلى أن المشروع هو خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، بطاقة تقدر بـ55 مليار متر مكعب سنويًا.

وفي 2014، كشفت موسكو عن مشروع "السيل الشمالي 2" عقب تصاعد التوتر مع أوكرانيا التي كان جل الغاز الروسي المصدر إلى أوروبا يمر عبر أراضيها.

وتتخوف دول أوروبية من المشروع لآثاره الاقتصادية والاستراتيجية المتوقعة على دول في وسط وشرقي القارة، والتي تعتمد بشكل شبه كامل على الغاز الروسي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا