أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"معاملة بالمثل".. الأردن يعلن إيقاف الاستيراد من سوريا

اقتصاد | 2019-06-12 20:23:40
"معاملة بالمثل".. الأردن يعلن إيقاف الاستيراد من سوريا
   أرشيف
زمان الوصل

أعلن الأردن يوم الثلاثاء إيقاف حركة الاستيراد من سوريا، مؤكدا أن هذه الحركة تأتي رداً على قرار سوري مماثل أوقف استيراد البضائع والصناعات الأردنية.

وقال وزير الصناعة والتجارة الأردني "طارق الحموري"، خلال لقائه مع صناعيين أردنيين إن "قرار وقف الاستيراد من سوريا مرتبط بموقف سوري مماثل لم يسمح بتدفق السلع الأردنية إلى الأسواق السورية".

وأضاف أن عمان حاولت مع النظام للسماح باستيراد الصناعات الأردنية، غير أنه لم يلق أي استجابة بهذا الشأن، لكنه أشار إلى أن الصادرات الأردنية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3.9 في المائة.

وكان الأردن قد أعلن قبل أسابيع قليلة أن حركة التصدير للعراق وسوريا في الآونة الأخيرة عبر معبري طريبيل، وجابر - نصيب منعدمة، كما سبق أن حظرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية استيراد 194 سلعة من سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتحار الصقر... ماهر شرف الدين*      وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا