أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"معاملة بالمثل".. الأردن يعلن إيقاف الاستيراد من سوريا

اقتصاد | 2019-06-12 20:23:40
"معاملة بالمثل".. الأردن يعلن إيقاف الاستيراد من سوريا
   أرشيف
زمان الوصل

أعلن الأردن يوم الثلاثاء إيقاف حركة الاستيراد من سوريا، مؤكدا أن هذه الحركة تأتي رداً على قرار سوري مماثل أوقف استيراد البضائع والصناعات الأردنية.

وقال وزير الصناعة والتجارة الأردني "طارق الحموري"، خلال لقائه مع صناعيين أردنيين إن "قرار وقف الاستيراد من سوريا مرتبط بموقف سوري مماثل لم يسمح بتدفق السلع الأردنية إلى الأسواق السورية".

وأضاف أن عمان حاولت مع النظام للسماح باستيراد الصناعات الأردنية، غير أنه لم يلق أي استجابة بهذا الشأن، لكنه أشار إلى أن الصادرات الأردنية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3.9 في المائة.

وكان الأردن قد أعلن قبل أسابيع قليلة أن حركة التصدير للعراق وسوريا في الآونة الأخيرة عبر معبري طريبيل، وجابر - نصيب منعدمة، كما سبق أن حظرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية استيراد 194 سلعة من سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا