أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. القبض على خليه تابعة لقوات الأسد في "عفرين"

محلي | 2019-06-12 13:51:58
ريف حلب.. القبض على خليه تابعة لقوات الأسد في "عفرين"
   تشهد مناطق متفرقة من الشمال السوري المحرر في الآونة الأخيرة فلتاناً أمنياً - أرشيف
زمان الوصل
 أعلن تجمع "أحرار الشرقية" أحد مكونات "الفيلق الأول" في "الجيش الوطني"، أمس الثلاثاء، أن الجهاز الأمني التابع له ألقى القبض على خلية تابعة للنظام في مدينة "عفرين" شمالي محافظة "حلب".

وقال مصدر أمني خاص في تجمع "أحرار الشرقية" إن الخلية التي ألقي القبض عليها تتبع للمدعو "سهيل الحسن" قائد ميليشيات "النمر" التابعة لقوات النظام، وهي مؤلفة من 6 عناصر، وهم (محمود مصطفى عبد الوهاب، مالك سليمان العيسى، أسامة سليمان الضامن، ابراهيم عبد الرحمن موصلي، مجد سليمان العيسى، عبيدة مروان عبيد)، فيما تمّت عملية القبض عليهم بعد مراقبة أحدهم لفترة شهرين متواصلين بهدف التحقق من بقية أفراد الخلية.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر لـ"زمان الوصل" أن التحقيقات مع أفراد الخلية قد تضمنت اعترافاتهم بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات اغتيال بحق عدد من قادة وعناصر المقاومة السورية، بالإضافة إلى زرع عبوات ناسفة في المناطق المكتظة بالمدنيين في أنحاء متفرقة من الشمال السوري المحرر.

ووفقاً للمصدر ذاته فإن لأفراد الخلية مهام أخرى مثل: إرسال معلومات خاصة للنظام تتعلق بطبيعة التشكيلات العسكرية التي تتبع لفصائل المقاومة العاملة في منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون) ونقاط تمركزها، إضافةً إلى تحركات تلك الفصائل ومدى جاهزيتها بما يخص الوضع الميداني القائم حالياً في محافظتي "إدلب" و"حماة".

واستدرك قائلاً "اعترف أفراد الخلية بمهام إضافية تقوم على تحديد أماكن تواجد القواعد التركية وأوقات تحرك الدوريات التابعة لها وخط سيرها بين مدن وبلدات الشمال السوري المحرر"، حسب وصفه.

تشهد مناطق متفرقة من الشمال السوري المحرر في الآونة الأخيرة فلتاناً أمنياً، يتمثل في انتشار ظاهرة الاغتيالات التي عادةً ما يلوذ منفذوها بالفرار، إضافةً إلى انفجار العديد من السيارات والدراجات المفخخة، الأمر الذي يتسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين جلهم من الأطفال والنساء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا