أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الخوذ البيضاء" تبدي استعداها للمساعدة في إخماد الحرائق شرقي سوريا

من ريف إدلب - نشطاء

أعلنت فرق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" قدرتها على المشاركة في إخماد الحرائق التي تلتهم الأراضي الزراعية شرقي سوريا، مطالبة بتسهيل وصول فرقها إلى تلك المناطق لإطفاء الحرائق.

وقال مدير الدفاع المدني السوري "رائد الصالح" في تصريح لموقع "ليفانت نيوز" إنه تواصل "مع عدة جهات دولية لتقديم الضمانات وتأمين الطريق لسهولة وصول فرقنا الخاصة إلى مناطق الجزيرة السورية، حيث نمتلك المعدات والسيارات اللازمة والإمكانيات التقنية والبشرية، لإخماد تلك النيران التي التهمت حقول المزارعين".

وأكد "الصالح" في تغريدة على "تويتر" استعدادهم التام بالتوجه إلى مناطق الجزيرة السورية، لمساعدة الأهالي في إخماد الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين، مهددة الأمن الغذائي للسوريين".

وشدد على أن متطوعي الدفاع المدني السوري طلبوا منه إجراء اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية، لتأمين وفتح طريق لوصول فرق الدفاع المدني إلى المناطق الشمالية الشرقية في سوريا، للاستجابة الطارئة ومساعدة المدنيين وإطفاء الحرائق الضخمة التي تهدد الأمن الغذائي السوري".

ودعا جميع البلدان التي يمكنها المساعدة في الوصول إلى الشمال الشرقي من سوريا، أن تتواصل معهم ليتم إخماد تلك الحرائق.

يشار إلى أن النيران التهمت آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية في منطقة الجزيرة، وسط عدم قدرة الفلاحين على عمل أي شيء لهول الحرائق وضخامتها.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي