أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد ينبش في مقبرة شهداء اليرموك بحثا عن رفات جنود إسرائيليين

محلي | 2019-06-11 14:04:54
الأسد ينبش في مقبرة شهداء اليرموك بحثا عن رفات جنود إسرائيليين
   أحد عناصر النظام في مخيم اليرموك - جيتي
زمان الوصل

يواصل نظام الأسد وروسيا البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في معركة "السلطان يعقوب" في لبنان عام 1982، حيث ينبش قبور مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك بدمشق.

واتهم ناشطون فلسطينيون قوات الأسد وروسيا بإجراء عمليات نبش جديدة بمقبرة الشهداء القديمة في مخيم اليرموك بحثاً عن رفات جنود إسرائيليين بحسب ما نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا".

وأوضحت المجموعة بأن أهالي مخيم اليرموك أكدوا أن النظام ومجموعات عسكرية موالية له نصبت حواجز حول مقبرة الشهداء القديمة، ومنعتهم من الوصول إليها في أول أيام عيد الفطر لزيارة قبور شهدائهم.

كما منعت قوات النظام وفود الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير من الوصول إلى المقبرة أول أيام عيد الفطر، والتي اعتادت زيارة قبور الشهداء في مقبرتي المخيم ووضع أكاليل الورود عليها، وتم تغيير وجهة الوفود إلى مقبرة الشهداء الجديدة، الواقعة جنوب غرب المخيم.

ولفتت إلى أن عددا من أبناء مخيم اليرموك استطاعوا الوصول للمقبرة القديمة الملاصقة لمقبرة الشهداء، ومنعوا من الوصول إلى قبور شهدائهم، حيث شهدت المقبرة الجديدة إقبالاً كبيراً في عيد الفطر في عادة اعتاد عليها أبناء مخيم اليرموك.

وقالت المجموعة إن القوات الروسية كانت قد فرضت في آذار مارس العام الماضي طوقاً على مخيم اليرموك للبحث عن الجنود الإسرائيليين المفقودين، وتم الإعلان فيما بعد عن تسليم رفات الجندي "الإسرائيلي" (زخاريا بومل) للاحتلال بعد العثور على رفاته في مخيم اليرموك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف حماة.. مرحلة جديدة من "الفتح المبين" تبدأ بمقتل 20 عنصرا للنظام      ترجيحات بوقوف اليمين المتطرف وارء مقتل "داعم" اللاجئين في ألمانيا      امتحانات "تشبيحية" بريف حماة      الصين وإسبانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات      علماء يكتشفون سر عيون الجرو الحزينة      روحاني: إيران لن تشن حربا على أي دولة      النفط ينخفض لليوم الثاني بسبب مخاوف النمو الاقتصادي      مقرب من "الساروت" يروي لـ"زمان الوصل" جوانب إنسانية من حياة "حارس الثورة"