أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجزرة "جبالا" ترفع عدد قتلى ريف إدلب إلى 21 مدنيا

اثار القصف على ريف إدلب - جيتي

ارتكبت قوات الأسد مجزرة مساء اليوم الاثنين في ريف إدلب مخلفة العشرات بين قتيل وجريح.

وقال الناشط "أكرم المصري" من ريف إدلب الجنوبي لمراسل "زمان الوصل" إن طائرة حربية تابعة للنظام من طراز "سوخوي 24" نفذت عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على بلدة "جبالا" بريف إدلب الجنوبي، مستهدفة منازل المدنيين ما تسبب بمقتل 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية وإصابة آخرين بجروح.

وأضاف بأن جثث الضحايا والأشلاء متناثرة في أرجاء الحي بسبب قوة الانفجار الذي أدى إلى تدمير عدة منازل بشكل كامل وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين للنقاط الطبية القريبة.

وقضى مدنيان في قصف جوي مماثل لطائرات النظام على بلدة "معرة حرمة" بريف إدلب الجنوبي عصر اليوم الاثنين، ليرتفع عدد ضحايا محافظة إدلب اليوم 21 قتيلا وعشرات الإصابات كحصيلة غير نهائية حتى لحظة إعداد الخبر.

كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ مساء اليوم الاثنين مدن "كفرنبل" وخان شيخون بعشرات الصواريخ شديدة الانفجار والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية مخلفة جرحى في صفوف المدنيين ودمارا كبيرا في الأحياء السكنية. وكانت طائرات النظام الحربية قصفت بلدتي "معرشورين" و"كفربطيخ" في ريف إدلب قبل ظهر اليوم مخلفة ضحايا في صفوف المدنيين جلهم نساء وأطفال في تصعيد مستمر تشهده مناطق ريف إدلب منذ أكثر من شهرين.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي