أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ترامب" ترك شجرة الصداقة الفرنسية تموت

دولي | 2019-06-10 19:51:55
"ترامب" ترك شجرة الصداقة الفرنسية تموت
   في ربيع 2018، غرس "ترامب" و"ماكرون" شجرة بلوط في واشنطن - جيتي
زمان الوصل - رصد

أخل الرئيس الأمريكي "ترامب" بتعهد قطعه على نفسه عندما شارك نظيره الفرنسي "ماكرون" بغرس ما سمي "شجرة الصداقة" الفرنسية الأمريكية ربيع العام الفائت.

فرغم تعهد "ترامب" حينها برعاية هذه الشجرة شخصيا لما تمثله من رمزية، فإن الشجرة ذبلت حتى ماتت.

وفي ربيع 2018، غرس "ترامب" و"ماكرون" شجرة بلوط في واشنطن، جرى جلبها من غابة "بيلو" الفرنسية، حيث حدثت معركة عنيفة بين الأمريكان والألمان، عام 1918، سقط خلالها حوالي ألفي عسكري أمريكي صرعى.

وبعد وقت قصير من غرس الشجرة، لوحظ أنها اختفت من مكانها، حيث تبين أنها نقلت إلى مكان "آمن" للحجر، تحسبا لإصابتها بأمراض أو طفيليات، ولكن الشجرة ماتت لاحقا في مكان الحجر، حيث كان يفترض أن تبقى هناك سنتين قبل أن يعاد غرسها في حديقة البيت الأبيض.

ورأت وسائل إعلام فرنسية في موت شجرة الصداقة تعبيرا عن تراجع العلاقات بين واشنطن وباريس إبان عهد "ترامب"، وهو التراجع الذي عكسه اختلاف البلدين حول العديد من القضايا، وفي مقدمتها الملف الإيراني، وقضية "التغير المناخي".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم