أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس مدينة طرطوس .. إلى أين ..؟

محلي | 2009-05-20 00:00:00
خليل صارم
تذكرون أنه وخلال انتخابات الادارة المحلية قلنا .. لانبارك لطرطوس بمجلسها الجديد .. لسبب بسيط جدا ً هو أن ( حارتنا ضيقة ومنعرف بعضنا ) . . ولكن مالعمل مع المؤتمنين على التقييم والتقديم والترشيح فيخدعون القيادة ويرغمون الناس بقبول مالا يقبلونه .
قبل حوالي اسبوع أو أكثر قليلا ً عقد مجلس المدينة جلسة وقرر سحب الثقة عن رئيس المجلس . لاينكر أحد أن رئيس المجلس نظيف الكف حاول جاهدا ً شل الفاسدين في البلدية ومحاصرتهم لكنهم والحق يقال .. أن الفاسدين هم الطرف الأقوى ولديهم امتداداتهم وأغطيتهم وداعميهم وقد تمكنوا من انشاء تحالف واسع ضد رئيس مجلس المدينة حشدوا فيه قدراتهم المادية وكافة المتضررين من سلوك رئيس البلدية الذي لم يفسح في المجال للمافيات كي تسرح وتمرح ضمن نطاق البلدية وصلاحياتها على الأقل وحسب قدراته .. خطأه الوحيد أنه لم يكن شرسا ً مع هؤلاء ..نعم لقد كان مترددا ً في مواجهتهم وهذا التردد مكنهم من تعطيله عن اداء عمله وعطلوا البلدية عن أن تأخذ دورها في تقديم الخدمات للمدينة .. فاتخذوها ذريعة وهم من فعل ذلك وخطط ودبر وفكر ونفذ .
الجميع يعرفهم واحدا ً واحدا ً ونعرف الفاسد والسمسار منهم ومن جاء فاسدا ً جاهزا ً ليمارس فساده ويحقق أطماعه .. هم وشركائهم وداعميهم يريدون استثمار الكورنيش فالوجبة دسمة جدا ً ..بدليل أن أحدهم قد تمكن من حشر نفسه على بقعة أرض صغيرة بين مقهيين وتحول الى متعهد وتاجر بناء . والآخر الذي يقاتل ويصرخ ويزعم النضال في سبيل الوطن ويفتعل الاشكالات في الجلسات بات يملك حيا ً سكنيا ً بالكامل قرب طرطوس وقد وصل الى المجلس جاهزا ً لكل شيء . والآخر يعمل في قطاع السياحة ..وغيره يمثل قوى مادية ضخمة ..و..و .. ألم نقل أن الحارة ضيقة .
هم يريدون استثمار البلدية بالكامل ..وإلا فليحدثونا عن اختفاء كميات الاسمنت التي ترد الى مستودعات قسم الصيانة والأهم أكوام البحص التي يتم تجميعها في ساحات عائدة لقسم الصيانة ثم تختفي ليلا ً حيث تباع للمتعهدين .. حدثونا عن هؤلاء الذين يشغلون آليات قسم الصيانة
( القلابات ) لحسابهم الشخصي .. هل أزعجكم رئيس مجلس المدينة لأنه أوقف تعيينات أقاربكم في البلدية أم أنه عطل تجارة الوظائف والتي وصلت الى مبلغ مائتي ألف ليرة سورية .. هل عطل محاولات ارضائكم لعدد من المسؤولين الذين يرغبون بتوظيف ابنائهم وزوجاتهم في البلدية .. وادي الهدة أنتم وامثالكم من عطل معالجة أوضاعه وبعضكم كان في المجلس السابق وانتم من يعطل أية اجراءات ثم تتهمون رئيس مجلس المدينة بهذا التعطيل ومن أراد عليه أن يعود لمحاضر الجلسات . . هل يمكن أن تحدثونا عن شراء الأراضي خارج التنظيم بأسعار زهيدة في السنوات السابقة ثم محاولة ضمها للتنظيم لترتفع أسعارها بشكل جنوني .. من كان يحمي المخالفات العشوائية لقد تكتمتم على من كان يتغاضى عن المخالفات بمقابل ووفرتم له الحماية
رئيس مجلس المدينة لايريد الاقتراب من الفساد وتلويث يده ولو فعل لما كان هناك أي إشكال معه . وأنتم حقيقة من يتوجب حجب الثقة عنه .
وماعلى السيد محافظ طرطوس الا أن يدقق ويبحث وسيتأكد ..وإذا ماأراد أن تسير الأمور بالشكل الجيد عليه أن يبدأ بتفكيك مافيا البلدية ويدير ظهره للكثير من المنافقين والمزاودين الذين يتقنون الحديث عن النزاهة والتضحية في سبيل البلد ولكن ممارساتهم الحقيقية هي العكس تماما ً.
تريدونها معركة .. حسنا ً ونحن سندافع عن مدينتنا وعن مصالحها وأموالها وسنعري كل من يهدرها ويستغل موقعه لتحقيق المكاسب الشخصية بأساليب دنيئة .. ولانريد من أحد شيئا ً لاأنتم ولا رئيس مجلس المدينة ولاأي مسؤول آخر .
أنا لاعلاقة لي برئيس مجلس المدينة وقد لااستلطفه ولا يستلطفني ولا حتى أية معرفة ولو بحدودها الدنيا .. ولكن كلمة الحق يجب أن تقال فهو الأكثر نزاهة والأكثر قدرة على العمل شرط أن تبتعدوا عن طريقه ولاتعرقلوه .. نحن نتهمكم أيها السادة وبصفتنا مواطنين متضرررين فقد نلجأ لكافة الوسائل القانونية للدفاع عن مصالحنا ومصالح مدينتنا ضدكم أنتم .. نعم نعرف حجم القوى التي تقف خلفكم وتتمسحون بها ونعلم أنكم ترعون عصابات وتدافعون عنها وتتحالفون معها وهي عصابات معروفة وانتم من كان يوجهها حتى للاصطدام مع دوريات الشرطة التي كانت تحاول مكافحة المخالفات .. هل تريدون أن نذكركم بالحوادث التي حصلت .. وعلى السيد قائد الشرطة أن يجيب واذا كان لايعلم فعليه أن يسأل الأقسام المختصة ويسأل الضباط وعناصر الدوريات كيف كانوا يتعرضون للإعتداءات .
كيف تتدخلون بأعمال رؤساء أقسام البلدية والمدراء التابعين لها وهذه ليست من صلاحياتكم .. حتى المحافظ لايتدخل بإعمالهم على اعتبار أنهم تابعين لرئيس مجلس المدينة .. هل أحدثكم أين جعلتم مكاتبكم ومراكز تجمعاتكم .. وهل مطاعم الكورنيش تحولت الى دوائر رسمية تداومون فيها . !! عجيب أمركم . . أم أنكم تعتقدون أن الناس جهلة ولايعرفون شيئا ً كلكم مكشوف وكلكم معروف سابقا ً وحاليا ً .
نتمنى عليكم ألا تصدقوا انفسكم وانكم تملكون أية قاعدة شعبية وكلنا يعرف كيف تتم الانتخابات وحشر الأسماء في لوائح الجبهة والواسطة والتقييم الأحول المتواطيء .. ونتحداكم في انتخابات دون تدخل اذا كنتم تحصلون على نسبة واحد بالألف .. بصراحة ..نحن كمواطنين لانعترف بشرعيتكم فهناك أكثر من مطعن بها لو أردنا مناقشتها من الوجه القانوني . . فقط الأشرف هو من يتحدث عن الثقة وحجبها ..لذا اعذرونا . !!! وعلى الجهات المختصة أن تعدل القانون وتعتمد معاييرا ً جديدة للإدارة المحلية حتى يصل الأنظف كفا ً والمكتفي في بيته والأكثر خبرة وعفيف النفس الذي لايقيم في مطاعم الكورنيش ويجعلها مقرا ً دائما ً له مستثمرا ً موقع الصدفة هذا .. وكل من يرى أن المدينة كلها بيته وانها جزء من الوطن الذي يتوجب أن يتطور باستمرار وبعضكم معرقلون لهذا التطور.
أخيراً من يتورط بالفساد هو غريب عنا ولانعترف له حتى بالجنسية التي يحملها وكمواطنين سنعتبره عدوا ً لنا وللبلد وعليهم أن يتهيأوا لهذا الموقع .
السيد الرئيس شدد على مكافحة الفساد فلا تحاواوا تضليله لأننا نراقبكم . وأفعالكم تعني أنكم تعارضون توجهه هذا .. وبلا عنتريات ورفع أصوات وشق صدور وحبك مؤامرات لغايات ومصالح شخصية على حساب المصلحة العامة .. فلم يعد هناك من على رأسه ريشة وسوق الكذب والنفاق قد أغلق
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها