أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المجلس العسكري يفرج عن قادة الحركة الشعبية ويبعدهم إلى جنوب السودان

عـــــربي | 2019-06-10 16:41:21
المجلس العسكري يفرج عن قادة الحركة الشعبية ويبعدهم إلى جنوب السودان
   من اعتصام الخرطوم - جيتي
زمان الوصل - رصد

أفرجت المجلس العسكري السوداني اليوم الاثنين عن قادة الحركة الشعبية "ياسر عرمان" و"مبارك أردول" و"خميس جلاب".

وقالت مصادر صحفية في الخرطوم أن السلطات السودانية أفرجت عن قادة الحركة الشعبية بعد 5 أيام من اعتقالهم عقب فض اعتصام القيادة العامة في العاصمة.

وكان "عرمان" عاد إلى الخرطوم في 26 أيار مايو للمشاركة في المحادثات بعد الإطاحة بالرئيس، عمر البشير، في 11 نيسان ابريل الماضي عقب أشهر من الاحتجاجات ضد حكمه.

ويقاتل الجناح المسلح لـ"الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال"، القوات الحكومية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ 2011.

وفي وقت سابق، دان سفير بريطانيا في الخرطوم عرفان صديقي اعتقال عرمان، وكتب على تويتر: "هذا أمر مثير للسخط. نحتاج إلى بناء الثقة الآن، وليس المزيد من التصعيد".

وأفادت تقارير إعلامية ان المجلس العسكري رحل قادة الحركة الشعبية إلى عاصمة جنوب السودان، "جوبا" بعد الإفراج عنهم، مشيرة إلى أن عملية إطلاق سراح المذكورين جاء في إطار مبادرة إثيوبية ومطالبات دولية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صحفي يؤكد: أقدم مسؤولة منذ عهد حافظ تحط رحالها في باريس      طالبة سورية تنال المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة "هاناو" الألمانية      12 منظمة دولية تطالب بتحقيق دولي بوفاة مرسي وتتهم السلطات بالإهمال      الشبكة السورية: رفض النظام دخول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دليل على تورطه      قضية "شهاب الدين" تتطور .. مدنيون يعتصمون أمام مبنى المحافظة بالسويداء      حريق جديد يلتهم أراض زراعية بريف دمشق والمحافظ يعد بتقليل عدد الحواجز      الدفاع المدني يعلن العثور على 4 غرقى في ريف حلب      استقالة لويس أنريكي من تدريب منتخب إسبانيا