أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رغم أهوال الحمم المنصبة.. تربية إدلب الحرة: سنقيم الامتحانات حتى لو تحت أشجار الزيتون

محلي | 2019-06-06 20:06:25
رغم أهوال الحمم المنصبة.. تربية إدلب الحرة: سنقيم الامتحانات حتى لو تحت أشجار الزيتون
   تتعرض المناطق المحررة في إدلب وحماة لحملة قصف غير مسبوقة - جيتي
زمان الوصل

أعلنت مديرية التربية والتعليم الحرة في محافظة إدلب إصرارها على إجراء امتحانات شهادتي الإعدادية والثانوية العامة حتى لو تم هذا تحت غصون الأشجار.

وقالت المديرية في سلسلة منشورات على حسابها "فيسبوك" إن 20 ألف طالب سيقدمون امتحاناتهم "حتى وإن أنشأنا مراكز امتحانية تحت أشجار الزيتون". وفي تحد لآلة الإجرام الروسية التي تفتك بالشعب السوري ليل نهار أكدت المديرية على أنها ستبقى تحمل رسالة التعليم "إلى آخر معلم فينا وآخر مقعد دراسي يبقى لدينا".

وشددت على أنها الكوادر التعليمية في إدلب مستمرة في إقامة الامتحانات رغم قصف النظام وروسيا للمدارس، موضحة أنها وثقت استهداف 61 مدرسة من قبل طيران الأسد وحليفه الروسي.

وقالت: "ما تزال آلة القتل الروسية السورية تستبيح المناطق المحررة في إدلب، حيث تقوم طائرات حربية روسية باستهداف المرافق العامة بموجب إحداثيات سابقة من الأمم المتحدة، ويقوم الطيران الحربي التابع للعصابة الحاكمة برصد تجمعات المدنيين واستهدافهم بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الأطفال والنساء". وأضافت: "وصل عدد المدارس التي تعرضت لقصف ممنهج من قبل الروس والعصابة الحاكمة 61 مدرسة موثقة بالحملة البربرية الأخيرة".

وتتعرض المناطق المحررة في إدلب وحماة لحملة قصف غير مسبوقة تسبب بمقتل المئات غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتشريد نحو مليون شخص من منازلهم ومخيماتهم، حيث باتت قرى وبلدات بأكملها خاوية على عروشها.

 

محمد خورشيد
2019-06-07
ايمت بطاقات الامتحان شهاده الاعدادي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها      بعد 6 سنوات من اعتقاله.. الأسد يفرج عن ضابط منشق من السويداء      الأسد يعتقل أعضاء بلجان المصالحة جنوب دمشق      "إخوان" سوريا.. حراك الإيرانيين فرصة تاريخية للخلاص من نظام طائفي بأذرع إرهابية      "إسرائيل" تكشف عن عملية سرية قامت بها داخل سوريا      باريس تحتضن مؤتمر "المسيحيون العرب".. توافق المؤتمرون وتباين الشارع فهل تكسر ثنائية الشيعة والسنة؟      "تويتر" تطلق خاصية حجب التعليقات      دراسة: المراهقون الذين لا يمارسون رياضة معرضون لمخاطر قلبية وعقلية