أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير يوثق 394 حالة اعتقال تعسفي الشهر الماضي

أرشيف

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان "ما لا يقل عن 394 حالة اعتقال تعسفي في سوريا في أيار مايو الماضي، بينها 206 حالة اختفاء قسري.


وقالت الشبكة في تقرير لها اليوم الأحد إن عدد حالات الاعتقالات التعسفي ارتفعت منذ بداية العام إلى 2124 حالة، وذلك بعد تسجيل 394 حالة اعتقال تعسفي في أيار الماضي، بينها 21 طفلاً و14 سيدة.


وأكدت الشبكة اعتقال 286 شخصا بينهم 14 طفلاً و9 سيدات على يد قوات نظام الأسد، و35 حالة جميعهم من الرجال على يد "هيئة تحرير الشام"، كما سجل 52 حالة بينها 5 أطفال و4 سيدات على يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، و21 حالة بينها طفلان اثنان وسيدة واحدة على يد فصائل في المعارضة المسلحة.


ووفقا للتقرير فإن حلب شهدت أكثر حالات الاعتقال التعسفي، كما سجل ما لا يقل عن 123 نقطة تفتيش ومداهمة نتج عنها حالات حجز للحرية تم توثيقها في أيار مايو في مختلف المحافظات السورية، وكان أكثرها في محافظة دير الزور.


وشدد التقرير على أن قوات الأسد تصدرت الجهات المسؤولة عن المداهمات تليها "قسد".


وطالب التقرير الأمم المتحدة بضرورة تشكيل لجنة خاصة حيادية لمراقبة حالات الإخفاء القسري، والتَّقدم في عملية الكشف عن مصير 95 ألف مختفٍ في سوريا، 87 % منهم لدى النظام، والبدء الفوري بالضَّغط على الأطراف جميعاً من أجل الكشف الفوري عن سجلات المعتقلين لديها.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي