أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طرح مجوهرات إيميلدا ماركوس للبيع بعد موافقة الرئيس الفلبيني

منوع من العالم | 2019-05-31 21:00:23
طرح مجوهرات إيميلدا ماركوس للبيع بعد موافقة الرئيس الفلبيني
   إيميلدا ماركوس -ارشيف
رويترز
 قال متحدث باسم الرئيس الفلبيني يوم الخميس إن مجوهرات السيدة الأولى السابقة إيميلدا ماركوس، التي اشتهرت بالإنفاق ببذخ وامتلاك مجموعة هائلة من الأحذية، ستطرح للبيع ليستفيد شعب الفلبين من عائدات بيعها.

وسعت هيئة استعادة الأصول الحكومية للحصول على موافقة الرئيس رودريجو دوتيرتي على بيع مجموعة من ثلاثة أطقم مجوهرات صادرتها قبل نحو 30 عاما بعد سقوط حكم زوجها الدكتاتور الراحل فرديناند ماركوس.

وتشمل المجموعة التي صودرت في هاواي، حيث كان فرديناند وإيميليا يقيمان في المنفى، ألماسة نادرة زنة 25 قيراطا اسطوانية الشكل قالت صالة مزادات كريستيز في لندن في عام 2015 إن قيمتها قد تصل إلى خمسة ملايين دولار.

وسبق أن حاولت الحكومة بيع المجوهرات لكن إيميلدا التي تبلغ من العمر 89 عاما الآن اعترضت على الخطوة. والأطقم الثلاثة في المجموعة موجودة الآن في خزانة البنك المركزي وقدرت قيمتها في عام 1991 بستة ملايين دولار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواجهات قوية في ربع نهائي "كونكاف الكأس الذهبية"      الاتحاد الأوروبي يحمّل الأسد مسؤولية معاناة السوريين ويتعهد بالمحاسبة      الألغام تقتل طفلين شرق دير الزور و"قسد" تفجر منزلا شمالها      12 رسالة بين ترامب ونظيره الكوري الشمالي      حزب الله: الحرب على إيران ستشعل المنطقة      صلاح يقود مصر للفوز على الكونجو الديمقراطية والتأهل لدور 16      "النواب الإيطالي" يمرر مشروع قانون لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات      ماي: بريطانيا ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي