أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القامشلي.. تسليم 148 طفلا وامرأة أوزبك لممثل بلادهم

أرشيف

سلمت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية 148 طفلا وامرأة أوزبكي من عائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" لممثل حكومة بلادهم الذي حضر من الإمارات إلى القامشلي أمس الأول.


وفي مؤتمر صحفي بالقامشلي قال الناطق باسم دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الكردية "كمال عاكف" تسليم هؤلاء النسوة والأطفال للقنصل العام لحكومة أوزبكستان في الإمارات العربية المتحدة "علي شير سولوموف" بناء على طلب رسمي.


وخلال المؤتمر أعلن عن تسليم 148 من أفراد عوائل التنظيم من الأطفال والنساء المقيمين في مخيم "الهول" شرق الحسكة.


سلّمت الإدارة مطلع الشهر الجاري 7 من أطفال يحملون الجنسية السويدية إلى وفد سويدي قدم إلى شمال شرق الحسكة عبر نهر دجلة من شمال العراق.


واستعادت "كوسوفو" خلال نيسان ابريل الماضي 110 من رعاياها معظمهم نساء مع أطفالهن تبعن أزواجهن عند التحاقهم بتنظيم "الدولة" في سوريا.


وسلّمت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية خلال آذار مارس 5 أطفال لفرنسا و3 أطفال لروسيا بعد مقتل آبائهم الذين كانوا ضمن صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".


وحسب إحصاءات إدارة مخيم "الهول" يوجد 327 طفلا وطفلة أيتام تتراوح أعمارهم بين الـ 6 - 12 سنة ترعاهم عوائل تنظيم "الدولة الإسلامية" و المنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، الذي يقطنه أكثر من 72 ألف لاجئ ونازح.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي