أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. مقتل طفلة وجرح امرأة وطفل بقصف مجهول المصدر قرب مدينة "الباب"

من القصف - نشطاء

قضت طفلة فيما جرحت امرأة وطفل آخر ليل الأحد – الاثنين، جراء سقوط قذائف مدفعية مجهولة المصدر على قرية "الدانا" الواقعة غربي مدينة "الباب" شرقي محافظة "حلب".


وقال الناشط الإعلامي "قتيبة أحمد" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن القذائف التي سقطت على أحياء قرية "الدانا" قد طالت منزلاً سكنياً، مما أسفر عن مقتل الطفلة "مريم خليل" البالغة من العمر ثلاث سنوات، بينما أصيبت والدتها وأخ لها بجروح متفاوتة، ما استدعى نقلهم على الفور إلى مشفى مدينة "الباب" لتلقي العلاج اللازم.


وأضاف "حتى اللحظة لم يعرف مصدر القصف، إلا أن المقاومة والأهالي يرجحون أن تكون القذائف ناجمة عن قيام مدفعية النظام باستهداف قرية (الدانا)، وذلك بهدف التمويه على محاولة تسلل فاشلة قامت بها إحدى المجموعات التابعة للنظام للوصول إلى نقاط تمركز المقاومة بالقرب من بلدة (تادف)".


ووفقاً لما أشار إليه "أحمد" فإن "الفيلق الثالث"، وهو أحد مكونات "الجيش الوطني"، تصدّى لمحاولة تسلل قوات النظام والميليشيات الموالية له على جبهة بلدة "تادف"، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين، وأدّت إلى تدمير سيارة من نوع "زيل" كانت تقوم بنقل شحنة ذخيرة إلى قوات النظام في المنطقة.


وتشهد جبهة "تادف" وبشكلٍ شبه يومي اشتباكات متقطعة بين فصائل "الجيش الوطني" وقوات النظام التي تمكنت من السيطرة عليها عام 2016، وذلك بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، ومنذ ذلك الوقت تقوم قوات النظام المتمركزة هناك باستهداف مدينة "الباب"، بقذائف من عيار (23 مم) وهو ما يتسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين، ولاسيما بين الأطفال.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي