أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس

عـــــربي | 2019-05-25 19:31:48
ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس
   المواجهات هي الأعنف منذ بدء شهر رمضان - جيتي
الأناضول

تجددت المواجهات المسلحة، السبت، بين قوات حكومة "الوفاق" الليبية، ونظيرتها التابعة للواء المتقاعد خلفية حفتر، في محور طريق المطار، جنوبي العاصمة طرابلس.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المواجهات هي الأعنف منذ بدء شهر رمضان قبل نحو أسبوعين.

وتمكنت قوات حفتر من السيطرة على معسكر "النقلية" بطريق المطار لساعات، قبل أن تتمكن قوات "الوفاق" من إعادة السيطرة عليه من جديد‎.

وفي السياق ذاته، نفذ الطيران الحربي التابع لـ"الوفاق" 6 طلعات قتالية صباح السبت، استهدفت تمركزات لقوات حفتر المنسحبة من محور الأحياء البرية القريب من مطار طرابلس الدولي، حسب بيان لقوات "بركان الغضب".

ومنذ 4 أبريل / نيسان الماضي، تشن قوات حفتر الذي يقود الجيش في الشرق، هجوما للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة "الوفاق الوطني"، المعترف بها دوليا.

وأثار هجوم حفتر على طرابلس رفضا واستنكارا دوليين، كونه وجه ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

وتعاني ليبيا، منذ العام 2011، صراعا على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق وحفتر.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز      قوات مشتركة تشن حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة      مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي      جبلة.. تشييع أخوين من عائلة "بكداش" قتلا في صفوف النظام منذ 7 أعوام      إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية      روسيا: العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران غير قانونية      ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل      ضبط 53 مهاجرا غير نظامي غربي تركيا