أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا

محلي | 2019-05-25 19:18:14
"يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا
   أرشيف
زمان الوصل

كشفت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" عن وجود أكثر من 29 ألف طفل أجنبي من أبناء عناصر تنظيم "الدولة" في سوريا، مؤكدة أنهم من 60 جنسية.


وشددت المديرة التنفيذية للمنظمة "هنرييتا فور" على أن أغلب الأطفال ولدوا في سوريا أو سافروا إليها بصحبة ذويهم، موضحة أنهم يقبعون في مخيمات أو مراكز احتجاز أو مرافق للأيتام في سوريا والعراق.


وقالت في بيان لها يوم الخميس، إن هؤلاء الأطفال هم "الأشد ضعفاً في العالم، يعيشون في ظروف فظيعة وسط تهديدات مستمرة إزاء صحتهم وأمنهم ورفاههم، ولا يتوفر لهم إلا دعم أسري ضئيل، فالعديد منهم وحيدون تماماً تقطعت بهم السبل".


ووفقا للمنظمة فإن 20 ألفا من مجمل الأطفال الأجانب في سوريا عراقيون، وتعود أصول 9 آلاف منهم إلى 60 دولة حول العالم.


وسلط التقرير على المعاملة السيئة التي يتلقها الأطفال من قبل عناصر ميليشيا "قسد"، التي تشرف على المخيمات التي يقطن فيها الأطفال شمال شرق سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا