أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه

محلي | 2019-05-25 16:56:13
"مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه
   صالح مسلم - أرشيف
زمان الوصل

انتقد مؤسس حزب الاتحاد الديمقراطي والأب الروحي لميليشيات وحدات الشعب "صالح مسلم".. انتقد موقف روسيا من توجهات حزبه، منوها بأن موسكو "لعبت دورا سلبيا تسبب في عدم حصول الكرد على حقوقهم في سوريا".


"مسلم" الذي يشغل حاليا منصب رئيس العلاقات الخارجية في "الاتحاد الديمقراطي"، قال في حديث لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية: كنا نأمل من روسيا الاتحادية الكثير. عندما أتوا إلى سوريا، كنا نتوقع منهم ممارسة بعض الضغوط على النظام لقبول الحل السياسي، لكن ذلك لم يحصل.


وعبر "مسلم" عن خيبة أمله في روسيا التي "تحاول إرضاء تركيا" والتوسط بينها وبين نظام الأسد وعقد صفقات معها من وراء الكواليس، مشيرا إلى "الدور السلبي" لموسكو، والذي انعكس على "حقوق الشعب الكردي" ومجمل "الحل السياسي" في سوريا.


وأفاد "مسلم" أنهم قدموا مقترحات لإقامة نظام سياسي لامركزي في البلاد إلى روسيا، لكن وعود موسكو بمناقشة الفكرة مع النظام ذهبت هباء، حيث كانت مجرد مماطلة ولم يرجع الروس بأي رد.


وحول المدة المتوقعة لبقاء القوات الأمريكية في سوريا، رد "مسلم": "لمدة عام أو عامين على الأقل سيبقون. إذا كان هناك أمريكيون أو تحالف دولي، فهذا أكثر أمانا، وسيمنعون الهجمات أو الضربات الجوية التي تقوم بها تركيا".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا      السودان.. الجيش يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية      أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني      سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا