أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا تتجه لحظر منتجات بلاستيكية اعتبارًا من 2020

اقتصاد | 2019-05-23 16:04:22
بريطانيا تتجه لحظر منتجات بلاستيكية اعتبارًا من 2020
   تستهلك بريطانيا 4.7 مليار مصاصة بلاستيكية
الأناضول
تعتزم بريطانيا حظر بيع بعض المنتجات البلاستيكية اعتبارًا من 2020، في خطوة تهدف لتقليص النفايات البلاستيكية من أجل حماية البيئة.

وقال وزير البيئة البريطاني مايكل غوف، في تصريح صحفي، إن حكومة بلاده ستمنع بيع مصاصات المشروبات، وأعواد تحريك المشروبات الساخنة، وعيدان تنظيف الأذن اعتبارًا من أبريل/ نيسان 2020.

وسيعفى أصحاب الحالات المرضية والمعاقين من هذا الحظر بشكل يمكنهم من الاستمرار باستخدام هذه المنتجات، عن طريق السماح للصيدليات ببيعها مباشرة أو عبر الإنترنت، بحسب المسؤول نفسه.

وجاء القرار بعد مشاورات مفتوحة كشفت تأييد 80% من المشاركين لمنع توزيع وبيع المصاصات البلاستيكية، بينما أيد 90% منهم منع عيدان تحريك المشروبات الساخنة وكذلك أيد 89% من المشاركين منع عيدان تنظيف الأذن.

وتستهلك بريطانيا 4.7 مليار مصاصة بلاستيكية، و316 مليون عود تحريك مشروبات ساخنة، و1.8 مليون عود تنظيف أذن سنويا، وفقا لبيانات وزارة البيئة.

وتشير البيانات أن 10% من عيدان تنظيف الأذن تلقى في المراحيض وينتهي بها المطاف في المياه الجارية والمحيطات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية