أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام

اقتصاد | 2019-05-23 12:51:17
فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام
   أرشيف
زمان الوصل
أعلنت وزارة الكهرباء التابعة للنظام أن "سد الفرات" قد تم إنجاز ربطه بالشبكة العامة، بعد انقطاع دام 6 سنوات، كانت فيه الرقة خارجة عن سلطة النظام، بينما هي اليوم (أي محافظة الرقة) محكومة بقبضة مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة اختصارا بـ"قسد".

وقالت الوزارة: بعد انقطاع دام 6 سنوات تم ربط سد الفرات بشبكة الكهرباء عبر خط توتر 230 كيلو فولت، يبلغ طوله 185 كم، ويتكون من 345 برجا.

وقالت الوزارة إنها "أصلحت" كثيرا من الأبراج والخطوط التي "دمرها الإرهاب"، وإن مدة الإصلاح تم تقليصها من 6 أشهر إلى 21 يوما، منوهة بأن ربط الشبكة العامة بسد الفرات يعني تأمين الكهرباء دون الحاجة للوقود ولا لبناء محطات توليد جديدة.

فيما قالت تقارير إعلامية إن الربط بسد الفرات سيرفد الشبكة بنحو 200 ميغا، ما سيعزز "استقرار المنظومة الكهربائية".
السوري الحلبي
2019-05-23
والله داعش كانت داعس بتم الاسد المعارضة بتفتح معابر وقسد بتعطي كهرباء ووووو
ابو عمر
2019-05-23
عادي جدا ماهو قسد والنظام شي واحد
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الهند ترد على الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على 28 سلعة      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب      درعا.. تفجير يطال موقعا تابعا للأسد في "الحراك" والتوتر يعود إلى "الصنمين"      بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد      مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" تفاصيل جديدة حول مقتل الفتى السوري في "صيدا" اللبنانية      بعد أزمة الوقود.. النظام يرفع أسعار البنزين      مجددا.. الأسد يستهدف نقطة مراقبة تركية بريف حماة الشمالي      أربعة أسباب للحرائق في الجزيرة السورية