أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة

محلي | 2019-05-23 11:41:28
تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة
   جليك - أرشيف
زمان الوصل - رصد

بعد صمت لفترة من الزمن، علق مسؤول بارز في الحزب الحاكم بتركيا على الأنباء المتداولة حول لقاءات جمعت ضباطا من المخابرات التركية مع نظراء لهم من مخابرات نظام بشار الأسد، معتبرا –أي هذا المسؤول- أن هذه الاجتماعات ممكنة.


وجاء هذا الوصف على لسان الناطق حزب العدالة والتنمية "عمر جليك" الذي لم يؤكد ولم ينف هذه الاجتماعات، بل علق قائلا إن ذلك سيكون طبيعيا رغم العداء المستحكم منذ سنوات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبين بشار الأسد.


وقال جليك يوم الأربعاء: "وكالات المخابرات التابعة لنا وعناصرنا في الميدان (سوريا) بإمكانها عقد أي اجتماع تريده في الوقت الذي تراه مناسبا لتجنب وقوع أي مأساة إنسانية أو في ضوء بعض الاحتياجات".


وكانت صحيفة تركية مقربة من بشار الأسد أشارت إلى أن صحافيين التقوا بالأخير، الذي كشف أمامهم أن ضباطا من مخابراته التقوا رئيس المخابرات التركية "هاكان فيدان".


ونهاية العام الماضي قال وزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو" إن تركيا وغيرها من الدول ستبحث إمكانية التعامل مع الأسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطية، وتلا ذلك تصريح لأردوغان كشف فيه أن بلاده "تحافظ على اتصالات منخفضة المستوى" مع نظام بشار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن..الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري