أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"

اثار القصف على معرة النعمان - جيتي

أكد الائتلاف الوطني أن المجزرة التي ارتكبها النظام بدعم من روسيا وإيران في مدينة "معرة النعمان" بإدلب هي جريمة حرب وجريمة بحق الإنسانية، معتبرا أن الشعب السوري مستمر في دفع ثمن غياب المجتمع الدولي.


وقال الائتلاف في بيان له اليوم: "شهدت مدينة (معرة النعمان) الليلة الماضية مجزرة مروعة راح ضحيتها ما لا يقل عن 11 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً، جراء قصف جوي عنيف استهدف سوقاً شعبية في ليلة رمضانية".


وأضاف: "المجزرة تأتي في سياق الهجمة المسعورة التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية على ريف حماة وإدلب في خرق للاتفاق المتعلق بالمنطقة".


وتابع: "أعداد من النساء والأطفال كانوا بين الضحايا، والمعلومات تؤكد بأن الطائرات استهدفت المكان في وقت استثنائي مستخدمة القنابل الفراغية، حيث واجهت فرق الدفاع المدني مصاعب جمة خلال الساعات الماضية في محاولاتها انتشال الضحايا من تحت الأنقاض".


وأكد الائتلاف في بيانه على أن "الشعب السوري مستمر في دفع ثمن غياب المجتمع الدولي، خاصة أن هذه الجريمة المدانة ليست سوى واحدة من سلسلة طويلة من الجرائم التي تم ارتكابها بحق المدنيين، وهي جريمة حرب وجريمة بحق الإنسانية".


واعتبر أن الواجب "يفرض علينا وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه حفظ السلم وحفظ حياة المدنيين"، مشددا أن "الدول الفاعلة قادرة، لو أرادت، على وقف هذه الهجمة الهمجية، والتحرك نحو فرض الحل السياسي وفق القرارات الدولية. وهو ما نطالب به ونشدد على ضرورة الإسراع والتعجيل بتنفيذه".

زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي