أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فصائل المقاومة تستعيد "كفر نبودة" بالكامل وتقتل 48 عنصرا من قوات الأسد

بعد ‏ساعات طويلة من الاشتباكات - جيتي

استعادت فصائل المقاومة السورية وعناصر "هيئة تحرير الشام" فجر اليوم الأربعاء السيطرة على "بلدة كفرنبودة" بالكامل بريف حماة الشمالي بعد ‏ساعات طويلة من الاشتباكات فيها‎.

وأفاد مصدر عسكري من غرفة العمليات العسكرية المشتركة لمراسل "زمان الوصل" بأن فصائل المقاومة شنت ‏هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في بلدة "كفر نبودة" بريف حماة الشمالي، وبدأت تمهيداً مكثفاً بالمدفعية ‏والصواريخ ثم فجروا عربة مفخخة داخل البلدة واستطاعوا كسر خطوط الدفاع الأولى‎.

وأضاف المصدر أن "مجموعات الاقتحام دخلت البلدة واشتبكت مع قوات النظام وتمكنت من قتل 48 عنصراً من قوات ‏النظام ومليشيا "الفيلق الخامس" المدعومة من روسيا وأسرت عنصرين وضابطا برتبة عقيد يدعى "عبد الكريم سليمان" من محافظة ‏حمص كان مختبئاً داخل أحد المنازل وهو أحد القادة المسؤولين عن الحملة العسكرية على البلدة"، مشيرا إلى أن ‏الفصائل تمكنت من تدمير آليات عسكرية لقوات النظام داخل بلدة "كفرنبودة" وعلى أطرافها خلال اشتباكات العنيفة‎.

وقال إن الفصائل اغتنمت من قوات النظام دبابتين وعربةBMB" ‎" وعربة "شيلكا" ومدفعين مضاد للطيران رشاش عيار 23 ‏مم ورشاش عيار 14،5 مم‎.

وأشار إلى مقتل مجموعتين كاملتين من مليشيا قوات "النمر" داخل البلدة بعد محاصرتهما داخل البيوت، مؤكدا أن ‏المقاتلين يعيدون ترتيب صفوفهم لمتابعة التقدم باتجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً‎.

في سياق متصل قتل 11 عنصراً وأصيب آخرون من قوات النظام خلال محاولتهم التقدم على "تلة كبينة" بريف اللاذقية ‏الشمالي حيث نصبت لهم فصائل المقاومة كميناً محكماً وتم إفشال محاولتهم وايقاع خسائر بالارواح والعتاد‎.

ويشهد ريف حماة الشمالي والغربي اشتباكات عنيفة منذ عصر الثلاثاء على كافة محاور وجبهات القتال مع قوات النظام‎.

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي