أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأسد يعوض جرحاه في السويداء بأقل من 20 دولارا

أرشيف

قدم نظام الأسد مبلغا ماليا لجرحى جيشه في السويداء لا يتجاوز 20 دولارا، بعد احتجاجهم ومطالبتهم بتأمين "مستحقات" تؤمن لهم المستلزمات اليومية.


وقالت صفحة "السويداء 24" على "فيسبوك" إن جرحى الجيش المحتجين رفضوا مبلغا ماليا قدره 10 آلاف ليرة قدمها لهم محافظ السويداء "عامر العشي" بعد مطالبته بعدة مستحقات لهم ولذويهم.


وأضافت أن عشرات من جرحى جيش الأسد تجمعوا أمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء للمطالبة بتأمين شواغر وظيفية لذويهم أو منحهم "أكشاك" لتأمين لقمة عيشهم الكريمة.


وأوضحت أن محافظ النظام "عامر العشي" عمل على استقبالهم في مكتبه ثم إعلامهم بمحدودية قدراته وعدم إمكانية تلبية طلباتهم من قبله، مقدماً مبلغ 10 آلاف ليرة سورية لكل منهم إلا أنّ الجرحى رفضوا المبلغ معتبرين ذلك إهانة لهم وتهميشاً لمطالبهم بفرص العمل.


ووفقا للصفحة فإن المحتجين تواصلوا مع عضو مجلس الشعب "معين نصر" لإبلاغه بما حصل فردّ بأنه "فعليّاً هذه قدرة المحافظ ولا يستطيع التدخل بالأمر"، فيما اعتذر بعض الإعلاميين عن نقل الحادثة للرأي العام بذريعة أن آذان المسؤولين ستبقى صماء عن معاناة المصابين فلا داعي للحديث عنها.


وأكدت أن الجرحى ينوون التوجه إلى مكتب أعضاء مجلس "الشعب" يوم الخميس القادم لطرح معاناتهم آملين أن "يجدوا من يشعر بحالهم ويلبي مطالبهم بحلول جذرية".

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي