أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل

دولي | 2019-05-21 15:19:37
مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل
   كورتس - جيتي
أ.ب
من المتوقع أن يواجه مستشار النمسا سيباستيان كورتس تصويتا بحجب الثقة في البرلمان الأسبوع المقبل بعد انهيار ائتلافه الحاكم على وقع فضيحة فساد.

وحدد رئيس البرلمان فولفغانغ سوبوتكا، وهو عضو في حزب الشعب المحافظ الذي ينتمي إليه كورتس، جلسة خاصة للمجلس يوم الإثنين المقبل.

وأوردت وكالة الأنباء النمساوية اليوم الثلاثاء أن أحزاب المعارضة تريد عقد الجلسة غدا الأربعاء، لكن سوبوتكا قال إنه يريد "إفساح المجال لحملة الانتخابات الأوروبية".

وتجري النمسا انتخابات البرلمان الأوروبي الأحد.

وتقدم حزب الآن المعارض بطلب للتصويت على حجب الثقة سعيا إلى الإطاحة بكورتس قبل الانتخابات الوطنية المتوقعة في سبتمبر / أيلول المقبل.

ودعا كورتس إلى الانتخابات بعدما استقال زعيم حزب الحرية اليميني المتشدد هاينز - كريستيان شتراخه، والذي كان نائبا للمستشار، السبت.

وظهر شتراخه في تسجيل مصور أثناء عرضه امتيازات على مستثمرة روسية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها