أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد

محلي | 2019-05-21 14:24:35
مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد
   ترامب - الأناضول
زمان الوصل - رصد
وقع مئات من أعضاء الكونغرس الأميركي خطابا إلى الرئيس دونالد ترامب يدعون فيه إلى استمرار دور الولايات ‏المتحدة في سوريا، قائلين إنهم "قلقون للغاية" من الجماعات "المتطرفة"‏‎ ‎ومواصلة الجهود الاقتصادية والدبلوماسية من ‏أجل مواجهة دعم إيران لحزب الله، وكذلك الدعم الروسي لنظام الأسد‎ ‎.

وجاء في الخطاب الذي وقعه نحو 400 من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ البالغ عددهم 535 عضواً "في الوقت الذي ‏يتعرض فيه بعض أقرب حلفائنا في المنطقة لتهديدات، تلعب قيادة الولايات المتحدة ودعمها دورا حاسما كعهدها".‎

ويحث الخطاب، من ضمن أشياء أخرى، ترامب على تكثيف الضغط على إيران وروسيا في ما يتعلق بأنشطتهما في ‏سوريا وكذلك على ميليشيات "حزب الله" اللبنانية‎.

وجاء في الخطاب أيضا أن "إيران تحاول بناء وجود عسكري في سوريا لتهديد حلفائنا‎".

واقترح المشرعون الإنفاذ الكامل لكل القوانين الخاصة بمنع تمويل "حزب الله" لتقليل قدرة الجماعة على تهديد إسرائيل‎.

وطالبوا كذلك الإدارة بالضغط على قوات "يونيفل" للقيام بالتحقيق والإبلاغ في حالة اكتشاف أي أسلحة أو أنفاق على ‏الحدود الإسرائيلية اللبنانية‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون قيادة القوات الخاصة السعودية      وزير لبناني يدعو لاستخدام سلاح حزب الله لمنع توطين السوري والفلسطيني      شعارات الثورة الجزائرية في كأس الأمم الأفريقية      العثور على جثمان "شرف الدين سيدو" بعد شهر من اختطافه في "عفرين"      النواب الأمريكي يقر 4.5 مليار دولار للعالقين على حدود المكسيك      النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية وتوقف مصفاة رئيسية      "ميرازور" الفرنسي.. أفضل مطعم في العالم      الألغام الأرضية تقتل 4 أطفال بالرقة