أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط

محلي | 2019-05-21 00:19:33
انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط
   قصف على خان شيخون - جيتي
زمان الوصل

وثقت منظمة "منسقو استجابة سوريا" سقوط أكثر من 492 شخصا في الشمال السوري منذ شهر شباط/فبراير الماضي، بينهم 144 طفلا، موزعين 366 في إدلب و110 في حماة و14 في حلب، و2 في اللاذقية.


كما وثقت في تقرير لها، اليوم الاثنين، نزوح أكثر من 60 ألف عائلة بمقدر 375 ألف شخصا موزعين على أكثر من 34 ناحية ضمن مناطق شمال سوريا.


وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية التدخل العاجل لوقف الانتهاكات والمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري، وللضغط على روسيا والأسد لوقف الأعمال العدائية.


وأكدت المنظمة على أن استمرار العمليات سيضاعف من أعداد النازحين والمشردين داخليا بشكل مكثف، لافتة إلى وجود صعوبات كبيرة في تأمين الاحتياجات الإنسانية خاصة في المخيمات الحدودية التي وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى.


وشددت على ضرورة العمل على تخفيف معاناة النازحين والمهجرين بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية وحالات نزوح جديدة من مختلف المناطق.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون قيادة القوات الخاصة السعودية      وزير لبناني يدعو لاستخدام سلاح حزب الله لمنع توطين السوري والفلسطيني      شعارات الثورة الجزائرية في كأس الأمم الأفريقية      العثور على جثمان "شرف الدين سيدو" بعد شهر من اختطافه في "عفرين"      النواب الأمريكي يقر 4.5 مليار دولار للعالقين على حدود المكسيك      النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية وتوقف مصفاة رئيسية      "ميرازور" الفرنسي.. أفضل مطعم في العالم      الألغام الأرضية تقتل 4 أطفال بالرقة