أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس

محلي | 2019-05-20 22:09:14
درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس
   عناصر النظام في ريف درعا - جيتي
زمان الوصل

اندلعت اشتباكات عنيفة ليل أمس في مدينة "الصنمين" بريف درعا الشمالي، في وقت يتواصل الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على المدينة لليوم الخامس.


وهاجم مسلحون بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف (أر بي جي) فرع الأمن الجنائي وقيادة المنطقة، ما أوقع خسائر في صفوف قوات الأسد.


وأفادت مصادر محلية من داخل المدينة بمقتل المسن "محمود رشيد الهيمد - 65 عاماً"، جراء إصابته برصاص قناص.


وقالت المصادر إن إشاعات انتشرت بالمدينة حول مقتل "أغيد زهرة" تحت التعذيب في فرع الأمن الجنائي، وهو شقيق القيادي السابق في الجيش الحر "وليد الزهرة" وأحد الشبان الثلاثة الذين اعتقلتهم قوات الأسد بالمدينة، الأربعاء الماضي.


وأضافت المصادر بأن رئيس فرع الأمن الجنائي النقيب "عمر جمعة" هو المسؤول الأول والأخير عن التصعيد، وسبق له أن توعد المدنيين إن لم يعودوا إلى حضن النظام.


وأضافت المصادر بأن قوات الأسد صبت جام غضبها على المدينة بعد الهجوم، حيث ضاعفت من عدد الحواجز وعززت عناصرها كما نشرت عددا كبيرا من المدرعات على أطراف المدينة، وواصلت منع المدنيين من الدخول أو الخروج.


من جهته اعترف نظام الأسد بوقوع خسائر في صفوف عناصره، حيث نشر مراسل قناة "سما" الموالية "فراس الأحمد" على صفحته قائلا: "مجموعة مسلحة تقوم بالاعتداء بالنيران على مديرية المنطقة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين عناصر الشرطة فيما يقوم عناصر الشرطة والجيش بالتعامل مع تلك المجموعات".


وكانت المدينة شهدت الأربعاء الماضي اشتباكات بعد قيام النظام باعتقال ثلاثة أشخاص، ما دفع شبان من المدينة لمهاجمة الدورية وقتل ضابط برتبة ملازم أول وعنصر، كما تمكنوا من إصابة نقيب بجروح بليغة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية