أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية

اقتصاد | 2019-05-19 14:32:51
وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية
   العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك - أرشيف
الأناضول
أكد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، الأحد، سعي بلاده تحقيق الاستقرار في السوق النفطية، مبينا أنه سيتم مراجعة وتقييم السوق العالمية في اجتماع السعودية المقرر عقده اليوم.

وتستضيف مدينة جدة السعودية (غرب)، اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج، لدراسة وضع السوق العالمية، وتقديم التوصيات للبلدان المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج.

وقال الغضبان، في بيان أعقب خلال وصوله السعودية، للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج: "العراق حريص على تحقيق المزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية".

وتشهد السوق النفطية تذبذبات حادة، بسبب التوترات الجيوسياسية في الشوق الأوسط، من جهة، والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، جهة أخرى.

والعراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك بعد السعودية، وينتج في المجمل نحو 4.5 ملايين برميل يوميا.

ويعتمد العراق في إيراداته المالية السنوية على تصدير النفط بنسبة تصل نحو 97 بالمئة، ويسعى من خلال حزمة تشريعات قانونية، إلى تفعيل الجانب الصناعي والزراعي والتجاري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان