أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجددا.. الأسد يستخدم الكيماوي في ريف اللاذقية

من القصف على ريف اللاذقية - أرشيف

استهدفت قوات النظام صباح اليوم الأحد "تلة كبينة" بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي بقذائف تحوي غازات سامة بعد عجزها عن إحراز أي تقدم بري على محورها.

وقال مصدر عسكري لمراسل "زمان الوصل" إن قوات النظام استهدفت صباح اليوم "تلة كبينة" بعدد من القذائف المحملة بغاز الكلور السام دون ورود أنباء عن إصابات بين صفوف المقاتلين المدافعين عن التلة.

ويأتي استهداف قوات النظام للتلة بعد مئات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة إضافة إلى عشرات محاولات الاقتحام الفاشلة التي نفذتها دون جدوى حيث إن فصائل المقاومة قامت بتحصين المنطقة بشكل جيد.

وكانت فصائل المقاومة قد أعلنت في وقت سابق أنها صدت العديد من محاولات الاقتحام الفاشلة على التلة وأكدت أن قوات النظام فقد عشرات العناصر بين قتيل وجريح.

يذكر أن قوات النظام تحاول منذ أكثر من اسبوعين التقدم على محور "كبينة" دون جدوى، بسبب صمود فصائل المقاومة التي تدافع بشراسة عن المنطقة، الأمر الذي كلف قوات النظام المهاجمة عشرات القتلى والجرحى.

وورد في رسالة "واتساب" الخاطئة التي كشفت العميل "رفعت محمود دقة" في "جسر الشغور" نصائح الأخير بعدم جدوى القصف الجوي مهما بلغت قوته، لأنه لم يؤثر على عناصر المقاومة، الأمر الذي قد يفسر استخدام الأسد للسلاح الكيماوي.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي