أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بين الحسكة ودير الزور.. "قسد" تعتقل 42 شخصا بتهمة الانتماء إلى التنظيم

من المؤتمر الصحفي

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة إنها اعتقلت 42 شخصا بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال اليومين الماضيين في ريفي دير الزور والحسكة.


وقال القيادي الكردي في "قسد" (دجوار حلب) في بمؤتمر صحفي عقد بمدينة "الشدادي" جنوب الحسكة إن الحملة التي اطلقوها قبل يومين ضد "الخلايا النائمة" في دير الزور شملت مساحة طولها 180 كم، وعرضها 80 كم، مشيرا إلى مشاركة 5 آلاف عنصر من "قسد" فيها.


وأضاف أنهم اعتقلوا "42 من عناصر الخلايا النائمة لداعش"، كما استولت على كميات من الأسلحة والذخائر وأغلب هذه الأسلحة تم ضبطها في منطقة "الدشيشة" آخر المناطق الخارجة عن سيطرة التنظيم جنوب شرق الحسكة.


وأكد "دجوار" بلغته الكردية أن الحملة مستمرة (...) للقضاء على الخلايا النائمة".


وفي الأثناء تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" 3 هجمات ضد ميليشيات "قسد" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في حي "النشوة" ضمن مدينة الحسكة وقريتي "تل زعيتر" والمالحة" في جنوبها الغربي.


ووسعت "قسد" يوم الأربعاء الماضي حملة الدهم والتفتيش لتشمل مناطق "الشدادي" و"مركدة" و"الـ47 الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي.
وجاء ذلك بعد حملة دهم وتفتيش واسعة انطلقت من مدينتي "الشحيل" و"هجين" وقرية "الجرذي الشرقي" ثم توسعت نحو باديتي "الروضة" و"فليطح" القريبة من حدود الحسكة الإدارية.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي