أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حريق ضخم يلتهم مسجد "الفاروق" بدمشق

محلي | 2019-05-16 23:03:15
حريق ضخم يلتهم مسجد "الفاروق" بدمشق
   تسبب بأضرار مادية - نشطاء
زمان الوصل

التهم حريق ضخم اليوم الخميس، مسجد "الفاروق" في شارع بغداد بالعاصمة دمشق، تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بالمسجد.


وقالت وكالة "سانا" الموالية للنظام إن "الحريق الذي امتد إلى أجزاء واسعة من الجامع تسبب بأضرار مادية، دون وقوع إصابات بشرية، فيما بثت قناة "روسيا اليوم" فيديو أظهر النيران وأعمدة الدخان تتصاعد من المسجد.


وعلى الفور رجح مصدر في قيادة شرطة دمشق، أن يكون السبب ناتجاً عن "ماس كهربائي"، فيما ذهب بعض الناشطين لاعتبار أن اسم المسجد وحده كفيلا بأن تسعى ميليشيات الأسد وإيران الطائفية لتدميره.


وعلى مدار السنوات الثماني الماضية دمر بشار الأسد أكثر من 3 آلاف مسجد ارتبطت أسماء غالبيتها بأسماء صحابة تكرههم إيران وميليشياتها، كما حدث مع مسجد "خالد بن الوليد" في حمص، و"العمري" بدرعا، و"الأموي" بحلب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته      "الدفاع الذاتي".. حملة "الاتحاد الديمقراطي" لتجنيد شبان الرقة والدير قسرا      لينفي ظاهرة التسول.. النظام يلقي القبض على متسولة ثرية      وسائل إعلام سعودية: ميليشيات الحوثي حاولت استهداف مكة      قانون يمنع البريطانيين من دخول مناطق النزاع في سوريا      القضاء الجزائري يرفض الإفراج عن شقيق بوتفليقة      بهجت سليمان .. بوق الديكتاتور التالف*      دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات