أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. 150 ألف لاجئ يستطيعون قضاء عيد الفطر في سوريا

محلي | 2019-05-16 22:56:28
تركيا.. 150 ألف لاجئ يستطيعون قضاء عيد الفطر في سوريا
   أرشيف
زمان الوصل

أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" يوم الخميس أن عمليات دخول اللاجئين السوريين لقضاء إجازة عيد الفطر ستبدأ يوم غد الجمعة صباحا بعد تفعيل رابط الحجز الإلكتروني للمواعيد، مشيرة إلى أن الجانب التركي وافق على السماح لنحو 150 ألف شخص العبور من 3 معابر لقضاء إجازة هذا العيد في بلادهم.


وقال مدير معبر "باب السلامة" العميد "قاسم القاسم" في بث مباشر عبر صفحة المعبر في موقع "فيسبوك" إن الموافقة من وزارة الداخلية التركية على السماح لنحو 150 ألف لاجئ بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا عبر معابر "باب السلامة، جرابلس، وباب الهوى" لمدة أقصاها 6 أشهر، منوها إلى أن يختار الراغب بالزيارة من معبر واحد حتى لا يحرم غيره من الزيارة كما هو الحال في الأعياد الماضية.


وأوضح أن رابط الحجز الإلكتروني للمواعيد سيفعل في الساعة 8 صباح الجمعة وسيبدأ العبور في الساعة 8:30، مشيرا إلى أن عبور الأطفال الأيتام مع الأعمام غير مسموح إلّا بإحضار العم شهادة وفاة للأبوين مصدقة من "نوتير" أو إدارة الهجرة.


وكانت إدارة المعبر أعلنت في بيان إن الجانب التركي وافق على السماح بزياره عيد الفطر عبر معبر السلامة، وستبدأ عملية الدخول بتاريخ 17/ 5/ 2019 وتنتهي بتاريخ 31 /5 /2019، فيما ستبدأ العوده الى تركيا بتاريخ 10/6/2019 حتى تاريخ 1/11/2019 تتخللها توقف من يوم 19/7/2019 لغاية 19/8/2019 بسبب بدء دخول الراغبين لقضاء زيارة عيد الأضحى.


وأشارت إلى أن الحجز مخصص للحاصلين على بطاقه الحماية المؤقتة "كيمليك" فقط ولن يسمح لحاملي الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا خلال هذه الإجازة.


وشددت على وجوب حجز العائلة الواحدة لكل فرد من أفرادها حجز خاص به إلى حين تفعيل الحجز العائلي لتسهيل حصول العائلة على موعد موحد.


ويحتاج الأطفال دون 18 سنة يجب أن يكون برفقه الأب والأم وإذا كان أحد الوالدين لا يرغب بالزيارة فعلى المرافق للأطفال الحصول على وكالة من "دوائر النوتير" مع كرت اللقاح للأطفال تحت سن 15 عاما.

ويجب أن يحصل الراغبون بقضاء إجازة العيد من الولايات البعيدة عن ولايات المعبر "كليس" و"هاتاي" الحصول على إذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات والوصول الى المعابر دون اشكالات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا