أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف اللاذقية.. "الكبانة" ثقب أسود يبتلع قوات الأسد

محلي | 2019-05-16 14:02:06
ريف اللاذقية.. "الكبانة" ثقب أسود يبتلع قوات الأسد
   في جبهة الساحل الشرقية - أرشيف
زمان الوصل

قتلت فصائل المقاومة السورية في جبل "الكبانة" في جبهة الساحل الشرقية عددا من قوات الأسد واستطاعت الاستيلاء على سلاحهم صباح اليوم الخميس.


وقال مصدر ميداني إن فصائل المقاومة تمكنت من التصدي لمحاولة هجوم برية من قبل قوات الأسد على محور جبل "الكبانة"، وأوقعت كافة المهاجمين بين قتيل وجريح، ومازالت جثث قتلى جيش الأسد وقواته الرديفة في المكان لم يتمكن من سحبها.


ونشرت مواقع وشبكات إعلامية تابعة للمقاومة صورا لعدد من قتلى "جيش الأسد" مع صور لأسلحتهم وذخائرهم التي غنموها.


وكانت قوات الأسد قد حاولت صباح اليوم التقدم بعد تمهيد ناري كثيف بواسطة الطيران القاذف والبراميل المتفجرة من الحوامات، بالإضافة إلى مئات الصواريخ وقذائف المدفعية التي استهدف موقع الكبانة والمناطق المحيطة بها والقرى المجاورة في ريف اللاذقية وسهل الغاب الغربي.


ومازال جبل "الكبانة" الذي يخضع لسيطرة فصائل المقاومة يتعرض منذ أكثر من 10 أيام لمحاولات اقتحام يومية تحت التغطية النارية تعرضت جميعها للإفشال، ولم تتمكن قوات الأسد من تحقيق أي تقدم.


وكانت قوات الأسد التي تقوم بالهجوم المتكرر بالتعاون مع القوات التي يطلق عليها اسم القوات الرديفة قد خسرت خلال هذه الهجمات العشرات من القتلى بالإضافة إلى خسائر بالغة في العتاد والسلاح.

تعرف على صاحب السيارة التي تحمل صور بشار وماهر في شوارع ألمانيا


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا