أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دراسة: 93% من السوريين يعيشون حالة فقر وحرمان

محلي | 2019-05-15 23:53:27
دراسة: 93% من السوريين يعيشون حالة فقر وحرمان
   من غوطة دمشق - جيتي
زمان الوصل

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من 93 بالمئة من السوريين يعيشون في حالة "فقر وحرمان"، بينهم نحو 60 بالمائة في حالة "فقرٍ مدقع"، مؤكدة على أن هذا شكل كارثة للأمن الغذائي للسوريين.


الدراسة التي أجراها "المركز السوري لبحوث السياسات" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت، أوضحت أن الاقتصاد السوري تعرض لخسائر فادحة تتجاوز 380 ملياراً، (سبعة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي لسوريا في عام 2010).


وأفادت الدراسة بأن "نحو 2.5 مليون شخص تعرضوا للحصار منذ عام 2015 لغاية عام 2018، ووصلت ذروتها في 2017 حيث خضع نحو 970 ألف شخص للحصار في وقت واحد، في الغوطة ودير الزور وحلب والرستن وغيرها، وتضمن الحصار الحرمان من الحصول على الغذاء والمساعدات الإنسانية وتقييد حركة السكان واستهداف المناطق المحاصرة بمختلف أنواع الأسلحة".


ولفت إلى أن خسارة الاقتصاد لرأس المال البشري نتيجة الهجرة أو القتل أو الإصابة هو الأكثر خطورة، مبينة أن دور المؤسسات التي تنظّم العلاقات الاقتصادية تدهور، إذ تمحور دورها حول العنف والإقصاء واستنزاف الموارد والثروات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية