أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دراسة: 93% من السوريين يعيشون حالة فقر وحرمان

محلي | 2019-05-15 23:53:27
دراسة: 93% من السوريين يعيشون حالة فقر وحرمان
   من غوطة دمشق - جيتي
زمان الوصل

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من 93 بالمئة من السوريين يعيشون في حالة "فقر وحرمان"، بينهم نحو 60 بالمائة في حالة "فقرٍ مدقع"، مؤكدة على أن هذا شكل كارثة للأمن الغذائي للسوريين.


الدراسة التي أجراها "المركز السوري لبحوث السياسات" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت، أوضحت أن الاقتصاد السوري تعرض لخسائر فادحة تتجاوز 380 ملياراً، (سبعة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي لسوريا في عام 2010).


وأفادت الدراسة بأن "نحو 2.5 مليون شخص تعرضوا للحصار منذ عام 2015 لغاية عام 2018، ووصلت ذروتها في 2017 حيث خضع نحو 970 ألف شخص للحصار في وقت واحد، في الغوطة ودير الزور وحلب والرستن وغيرها، وتضمن الحصار الحرمان من الحصول على الغذاء والمساعدات الإنسانية وتقييد حركة السكان واستهداف المناطق المحاصرة بمختلف أنواع الأسلحة".


ولفت إلى أن خسارة الاقتصاد لرأس المال البشري نتيجة الهجرة أو القتل أو الإصابة هو الأكثر خطورة، مبينة أن دور المؤسسات التي تنظّم العلاقات الاقتصادية تدهور، إذ تمحور دورها حول العنف والإقصاء واستنزاف الموارد والثروات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا