أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الألغام بانتظار العائدين إلى منازلهم شرق دير الزور

السوسة اليوم - شطاء

قضت سيدة وأصيبت فتاتان يوم الثلاثاء نتيجة انفجار لغم أرضي في ناحية "السوسة" شرق دير الزور.


وأفادت مصادر محلية بوفاة سيدة من عائلة "ريكان السليمان" وإصابة ابنته وابنة أخيه نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب عليهن خلال عملهن في تنظيف المنزل في قرية "موزان" قرب بلدة "السوسة".


وجاء ذلك بعد عودة بعض العائلات من قرية "موزان" اليوم إلى منازلهم وأراضيهم للاستقرار بها بعد أشهر طويلة من النزوح، فيما سبقهم أهالي بلدة "السوسة" قبل أيام، في حين مازالت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تمنع أهالي قريتي "المراشدة" و"العرقوب" من دخول منازلهم.


وقال الناشط "عادل عبيد" لـ"زمان الوصل" إن الألغام ومخلفات الحرب حصدت أرواح 9 مدنيين على الأقل وجرحت 10 آخرين منذ 20 نيسان ابريل الماضي حتى اليوم في بلدات وقرى خط الجزيرة شرق دير الزور، مشيرا إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخر من عائلتي "الحواس" و"الدليمي" نتيجة انفجار لغم أرضي في الرابع من الشهر الجاري ضمن بلدة "السوسة".


وفي نهاية نيسان ابريل الماضي، قتل شخص بانفجار لغم أرضي في "السوسة" أيضا.


أمّا في بلدة "الشعفة"، فقتلت الألغام شخصين في حادثين منفصلين يومي 26 و28 نيسان ابريل الماضي، فيما قضت سيدة بانفجار لغم أرضي في قرية "البو بدران" يوم 27 الشهر ذاته.


كما قتل مدني بانفجار لغم من مخلفات المعارك في بلدة "أبو حردوب" الأسبوع الماضي، في حين أصيب 4 أطفال في بلدة "جديد بكارة" قبل أسبوعين.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي