أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"نيسان" تتوقع تراجع أرباحها 46.7 بالمئة للعام المالي الجاري

اقتصاد | 2019-05-14 17:46:10
"نيسان" تتوقع تراجع أرباحها 46.7 بالمئة للعام المالي الجاري
   أرشيف
الأناضول

توقعت شركة "نيسان" اليابانية للسيارات، الثلاثاء، تراجع صافي أرباحها للعام المالي الحالي المنتهي في مارس/ آذار المقبل، بنسبة 46.7 بالمئة إلى 170 مليار ين ( 1.54 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان اليوم، إنها تتوقع تراجع أرباحها التشغيلية 27.7 بالمئة إلى 230 مليار ين (2 مليار دولار)، والمبيعات 2.4 بالمئة إلى 11.3 تريليون ين (102 مليار دولار).

وخلال العام المالي الماضي المنتهي في 31 مارس/ آذار الماضي، تراجعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 44.6 بالمئة إلى 318 مليار ين (2.9 مليار دولار).

وقالت الشركة في البيان. إنها واجهت خلال العام المالي الماضي "مناخا عالميا غير موات للأعمال، وتكبدت تكاليف قصيرة الأجل بسبب مبادراتها لتحسين جودة المبيعات في الولايات المتحدة، وكذلك تنفيذ حملة تمديد الضمان التي تغطي بعض السيارات".

وتقول الشركة إنها تركز جهودها على بناء قاعدة تشغيلية لضمان ربح ثابت ومستقر على المدى المتوسط.

ومطلع الشهر الماضي، قررت "نيسان" إقالة رئيس الشركة السابق، كارلوس غصن، من مجلس إدارتها، على خلفية اتهامه بقضايا فساد مالي.

ويواجه غصن اتهامات بـ "الفساد المالي وخيانة الأمانة" بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه، وتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات نيسان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت      إيران تكشف عن وجود زيارات متبادلة مع الإمارات      تركيا تعلن عزمها إعادة مليوني لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة      "قسد" تؤكد أنها لن تنسحب من كامل الشريط الحدودي مع تركيا      تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب