أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النفط يصعد 1 بالمئة بعد إعلان استهداف محطتَي ضخ سعوديتين

اقتصاد | 2019-05-14 14:50:34
النفط يصعد 1 بالمئة بعد إعلان استهداف محطتَي ضخ سعوديتين
   الهجوم وقع صباح اليوم - أ.ب
الأناضول

صعدت عقود النفط الآجلة بنسبة 1 بالمئة، الثلاثاء، بعد إعلان السعودية تعرض محطتَي ضخ بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، لهجوم من طائرات "درون" مفخخة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الهجوم وقع بين السادسة والسادسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وأسفر عن "اندلاع حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارا محدودة".

وبحلول الساعة (10:47 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز بنسبة 1.02 بالمئة أو 69 سنتا إلى 70.92 دولارا للبرميل.

والسعودية، أكبر مُصدر للنفط الخام في العالم بمتوسط 7 ملايين برميل يوميا، وثالث أكبر منتج بعد الولايات المتحدة وروسيا بـ 10 ملايين برميل يوميا.

وأوقفت شركة "أرامكو" السعودية، الضخ في خط الأنابيب حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة، لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وكانت الرياض أعلنت الإثنين، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها