أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دعوى قضائية ضد أمازون لارتكابها "تمييزا دينيا" ضد المسلمين

تكنولوجيا | 2019-05-14 14:47:48
دعوى قضائية ضد أمازون لارتكابها "تمييزا دينيا" ضد المسلمين
   أرشيف
الأناضول

رفعت 3 موظفات مسلمات، دعوى قضائية ضد شركة أمازون (Amazon)، أكبر منصة مبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، لارتكابها "تمييزا دينيا".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن 3 مسلمات من أصل صومالي، يعملن في متجر تابع لأمازون بمدينة شاكوبي في ولاية مينيسوتا شمالي البلاد، رفعن دعوى قضائية ضد شركة التجارة الإلكترونية بسبب تعرضهن لـ "تمييز ديني".

وقالت الموظفات في الدعوى إن أمازون "تخلق بيئة معادية للمسلمين من خلال عدم تخصيص مكان ووقت لهم لأداء العبادات".

وأشارت الموظفات إلى أن أمازون تشغل العمال المسلمين في الوظائف التي لا يفضلها العمال البيض، وأن العمال من أصول صومالية وشرق إفريقية محرومون من الترقية والتدريب الممنوح للعمال البيض.

وقالت محامية الموظفات، نبيهة مقبول، لوسائل إعلام أمريكية، إن موكلاتها كن يذهبن إلى العمل يوميا وهن خائفات من احتمال طردهن من العمل.

من جهته، قال المتحدث باسم أمازون، آشلي روبنسون، إن الشركة تمنح موظفيها 20 دقيقة مدفوعة الأجر يوميًا لأداء العبادات، على النحو المنصوص عليه في القانون، مشيرا إلى أن للموظفين الحق بطلب المزيد من الوقت، شريطة ألا يكون مدفوع الأجر من قبل الشركة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا      جونسون يعرض خيارين للخروج من الاتحاد الأوروبي