أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لجنة الانتخابات التركية ترفض إعادة انتخابات إسطنبول بالكامل

أخبار تركيا | 2019-05-13 19:05:49
لجنة الانتخابات التركية ترفض إعادة انتخابات إسطنبول بالكامل
   كانت اللجنة قررت إلغاء نتائج التصويت على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى
الأناضول

رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، الإثنين، طلبا من حزبين معارضين بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول بشكل كامل.

وحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول، عقب اجتماع عقدته اللجنة العليا للانتخابات في أنقرة، اليوم، تقدم حزبا "الشعب الجمهوري" و"إيي" المعارضين بطلب لإعادة انتخابات بلدية إسطنبول بالكامل، إلى جانب إعادة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اللتين أجريتا في 24 يونيو/حزيران الماضي.

ووفق المعلومات ذاتها، فإن الحزبين المعارضين طلبا ألا تقتصر إعادة الانتخابات البلدية في ولاية إسطنبول على انتخابات رئاسة البلدية الكبرى (البلدية المركزية) وإنما أيضا انتخابات بلديات الأقضية والمخاتير وأعضاء مجلس البلدية في الولاية.

لكن اللجنة العليا للانتخابات رفضت الطلب.

كانت اللجنة قررت، في 6 مايو/أيار الجاري، إلغاء نتائج التصويت على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/حزيران المقبل؛ وذلك بعد النظر في الطعون المقدمة من قِبل حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز "العدالة والتنمية" في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام