أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نتنياهو: بدأنا ببناء بلدة في الجولان ستحمل اسم "ترامب"

محلي | 2019-05-12 19:04:51
نتنياهو: بدأنا ببناء بلدة في الجولان ستحمل اسم "ترامب"
   نتنياهو و ترامب - جيتي
الأناضول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن تل أبيب بدأت ببناء "بلدة، ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وأضاف نتنياهو، في تغريدة على تويتر، "عثرنا على موقع معين في هضبة الجولان، حيث ستقام البلدة التي ستحمل اسم الرئيس الأمريكي ترامب، وقد شرعنا في عملية البناء".

وفي 23 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن نتنياهو، اعتزامه إطلاق اسم "ترامب"، على إحدى القرى أو المدن في هضبة الجولان.

وقال في بيان صدر عنه آنذاك، إن ذلك يأتي "امتنانا له على اعترافه بسيادتنا الأبدية عليها (الهضبة)".

وفي مارس/ آذار الماضي، وقّع ترامب، في البيت الأبيض، بحضور نتنياهو، مرسوما اعترف بمقتضاه بـ"سيادة" تل أبيب على الهضبة السورية، في خطوة فجرت استنكارا دوليا واسعا.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

وسبق أن أثار ترامب غضبا عربيا وانتقادات دولية بإعلانه، عام 2017، القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، التي تحتل المدينة الفلسطينية منذ 1967، في وضع لا يعترف به المجتمع الدولي أيضا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"