أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

احتجاجا على شحن النفط.. مظاهرة ضد "قسد" جنوب الحسكة

محلي | 2019-05-10 20:24:59
احتجاجا على شحن النفط.. مظاهرة ضد "قسد" جنوب الحسكة
   طالب المحتجون بوقف شحن النفط عبر الصهاريج إلى خارج مناطق الجزيرة - نشطاء
زمان الوصل

خرجت مظاهرة مناهضة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة بريف الحسكة الجنوبي احتجاجا على استمرار شحن النفط خارج المنطقة.


وأفادت مصادر أهلية بقطع السكان المحتجين للطريق العام بالإطارات المشتعلة قرب قرية "العلوة شمساني" مرددين شعارات مناهضة لميليشيات "قسد" وممارساتها بحق السكان في المنطقة.


كما طالب المحتجون بوقف شحن النفط عبر الصهاريج إلى خارج مناطق الجزيرة.


وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن هذه الاحتجاجات تحصل للأسبوع الثاني على التوالي في القرية التابعة لبلدة "مركدة" قرب الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.


وفي الأثناء، تستمر الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بتجنيد الشباب خلافا لرغبتهم ضمن حملة اعتقالات عشوائية في مناطق "الشدادي" و"رأس العين" و"تل حميس".


وقتل 3 عناصر لـ"وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد" يوم أمس نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم قرب قرية "أبو رأسين" بمنطقة "القامشلي"، وفق نشطاء.


وانفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية أخرى قرب قرية "العطالة" جنوب مدينة الحسكة.


كما أرسلت قوات التحالف الدولي دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات اللوجستية عبر معبر "فيشخابور" الحدودي مع العراق بمنطقة "المالكية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان