أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يسلم بسيطرة الأمريكان على منابع النفط السوري.. لدينا كميات هائلة من الغاز البحري عهدناها للروس

اقتصاد | 2019-05-10 12:27:45
النظام يسلم بسيطرة الأمريكان على منابع النفط السوري.. لدينا كميات هائلة من الغاز البحري عهدناها للروس
   مضخة نفطية في حقل الرميلان بالحسكة - جيتي
زمان الوصل

كشف النظام عن ضخامة الاحتياطات الغازية التي تقبع تحت مياه المتوسط قبالة الساحل السوري، منوها على لسان وزير نفطه "علي غانم" بأن احتياطي قطاع (بلوك) بحري واحد من الغاز يعادل احتياطي البر (السوري) كاملا.


وعبر "غانم" عن أمله في أن يبدأ نظامه إنتاج الغاز المستخرج من آبار بحرية وبكميات تجارية في غضون 4 أعوام، أي في عام 2023.


وأفاد "غانم" أن الاحتياطي المقدر لبلوك بحري واحد من الغاز يعادل احتياطي البر كاملا، وأن هناك "بلوك واحد" من الخمسة المتوفرة يقدر احتياطيه بربع تريليون (250 مليار) متر مكعب.


ولأن أمر بيع ورهن الثروات السورية لروسيا لم يعد خافيا، بل صار لدى النظام مصدرا للتباهي، فقد بين وزير النفط أن نظامه منح عقد الكشف والتنقيب عن الغاز البحري لشركة روسية، كما تم منح الروس "بلوك" إضافي آخر في المنطقة الساحلية.


وتتوزع آبار الغاز في البر السوري على محافظة حمص (تحت سيطرة النظام)، وعلى مناطق الجزيرة والفرات (حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا).


تصريحات النظام بخصوص وجود احتياطي هائل من الغاز البحري، مقابل التقليل من شأن الغاز الموجود في اليابسة، توحي إلى حد بعيد بأن هذا النظام قد سلم بسيطرة الأمريكان على منابع النفط والغاز في الشرق، كما سلم من قبل بسيطرة الروس على قطاع الغاز البحري.

بكري
2019-05-10
ماحدا احسن من حدا النظام عطا الغاز للروس وحضرتكن عطيتو النفط للأميركان وماتركتولنا شي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف: مجزرة "بينين" جريمة حرب تتطلب الإدانة والتدخل من قبل المجتمع الدولي      إدلب.. منظمة طبية تنعى 3 من متطوعيها في قصف للأسد      بدعوى تلفظ الكفر.. "تحرير الشام" تعتقل مدير مستشفى بإدلب      يهودي تونسي ينتحل شخصية وزير الخارجية الفرنسي ويجني 90 مليون دولار      ترامب: "ستعرفون قريبا" كيف سترد أمريكا على إيران      ظريف: الولايات المتحدة تمارس إرهابا اقتصاديا ضد إيران      الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا      الصين تقدم للأسد 100 حافلة بلون القمع والتهجير المفضل