أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قلعة المضيق" للنظام صديق وتراجع حدة القصف يسمح بتكثيف النزوح

محلي | 2019-05-09 22:02:41
"قلعة المضيق" للنظام صديق وتراجع حدة القصف يسمح بتكثيف النزوح
   نازحون من ريف حماة - جيتي
زمان الوصل

سيطرت قوات النظام اليوم الخميس على مدينة "قلعة المضيق" وقرى "الكركات وتل هواش والشيخ ادريس" بريف حماة الغربي دون أي مقاومة تذكر.


وقال "سامر الصالح" أحد أبناء "قلعة المضيق" لـ"زمان الوصل" إن قوات النظام المتمركزة في القلعة الأثرية في "المضيق" دخلت إلى طريق "البحصاصة"، ومن ثم إلى جامع قرية "الكركات" وسيطرت نارياً على الطريق المؤدي إلى مدينة "قلعة المضيق" من جهة سهل الغاب، وتابعت طريقها دون مقاومة تذكر وسيطرت على المدينة بشكل كامل.


وأردف أن قوات النظام تابعت سيرها وبسطت سيطرتها على قريتي "الشيخ ادربس وتل الهواش" دون أي مقاومة.


وأضاف بأن سيطرة قوات النظام على مدينة "قلعة المضيق" و"الكركات" ستكون قريتي "التوينة" و"باب الطاقة" بحكم الساقطتين نارياً بيد قوات النظام.


وكانت فصائل المقاومة دمرت دبابة لقوات النظام على حاجز المكاتب في "قلعة المضيق" وأخرى على حاجز الآثار وقاعدة صواريخ "كونكورس" بمحيط بلدة "كفرنبودة" اليوم الخميس أثناء قيام عناصر النظام بتدشيم مواقع لهم في محيط البلدة ورفع سواتر ترابية.


فيما شهدت بلدة "الشريعة" المجاورة اشتباكات متقطعة بين أبناء البلدة وقوات النظام التي حاولت دخول البلدة.


وشنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على بلدات "الهبيط" و"الشريعة"، واقتصرت فيها الأضرار على المادية فقط.


أما مدينة "خان شيخون" فقد تعرضت لقصف صاروخي من مواقع قوات النظام بريف حماه الشمالي الشرقي ولم يسجل سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.


ويعتبر اليوم هادئاً قياساً إلى الأيام القليلة الماضية، ولم تسجل أي حركة إقلاع لطائرات النظام واقتصرت على الطائرات الروسية.


واستغل الأهالي بريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية حالة الهدوء هذه، وقاموا بإخراج ما يستطيعون من ممتلكاتهم وأرزاقهم وشهدت الطرق العامة والفرعية حركة كبيرة للسيارات تقل عائلات نازحة باتجاه الحدود التركية التي تعتبر آمنة نوعا ما.


وكانت قوات النظام سيطرت أمس الأربعاء على بلدة "كفرنبودة" بريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المقاومة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية