أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قائد "قسد": تواجد القوات الأجنبية مشروع في سوريا لحماية الشعب من "الإرهاب"

مظلوم عبدي

قال القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) "مظلوم عبدي" يوم الجمعة إن وجود قوات تحالف الدولي في مناطق سيطرتهم والقوات الروسية في مناطق سيطرة النظام إيجابي للقضاء على الفصائل الموجودة في إدلب وحلب، مشيرا إلى أن الحوار مع دمشق مشروط بالاعتراف بالإدارة الذاتية دستوريا.


وجاء ذلك في ملتقى عشائري بمدينة "عين عيسى" شمال الرقة نظمته الإدارة الذاتية الكردية لكسب تأييد عشر ات الممثلين عن 70 عشيرة عربية وكردية وتركمانية بمناطق سيطرتها ضد النظام، وذلك مع استمرار الاحتجاجات ضدها في دير الزور منذ أكثر من أسبوع بسبب تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية الممارسات التعسفية لعناصر "قسد".


وقال عبدي إن "دور قوات التحالف والقوات الروسية ما زال مطلوباً وذلك لأن عفرين وإدلب وجرابلس والباب محتلة، وما زالت داعش موجودة في المنطقة"، وفق تعبيره.


واعتبر عبدي "تواجد القوات الدولية" (الأجنبية) يهدف لحماية الشعب من الإرهاب فهو "تواجد مشروع"، حتى يتم تطهير كافة الأراضي السورية من" الإرهاب"، على حد قوله.


وأضاف إن "قسد" تؤمن ونؤمن بالحوار السوري ـ السوري (...) لكن يمكن حل المشاكل ..عن طريق المصالحات أو بأساليب أخرى، مبينا أنهم مستعدون للحوار مع حكومة النظام من "أجل الوصول إلى حل للأزمة"، بشرط الاعتراف "بحقوق الشعب الكردي دستورياً، وبالإدارة الذاتية وبخصوصية قسد في سوريا المستقبل".


وكانت المفاوضات بين النظام وحزب "الاتحاد الديمقراطي" خلال الأشهر الماضية وصلت إلى طريق مسدود بسبب رفض دمشق الاعتراف بالإدارة الكردية، ما انعكس على التعاون الاقتصادي بين الجانبين بمجال النفط والمحاصيل الاستراتيجية.

زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي