أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كلاب مسعورة تهاجم مدنيين في السويداء

صورة تعبيرية - أرشيف

قالت وسائل إعلام محلية في السويداء إن كلابا "مسعورة" هاجمت عدة مدنيين في الريف الشرقي خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن المصابين نقلوا إلى المستشفى الوطني.


وقالت صفحة "السويداء 24" إن "كلباً شارداً يعتقد أنه دخل من بادية السويداء، هاجم سيدتين وطفلتين في حي المخفر بقرية (المشنف)، الأسبوع الماضي، كما هاجم قطيعاً للماشية".


وأوضحت أن "السيدتين والطفلتين المصابتين نقلن إلى مستشفى السويداء الوطني، وقُدم لهن الإسعافات الأولية اللازمة، في ظل ففدان اللقاح اللازم للعلاج، إذ يضطر المواطنون لشرائه من لبنان في بعض الحالات".


كما نقلت عن مصدر محلي قوله إن مواطناً من قرية "رامي" ومواطنا وابنه من منطقة "الدياثة"، في ريف السويداء الشرقي، تعرضوا للعض من كلاب شاردة.


وتبلغ كلفة علاج كل مريض 40 ألف ليرة سورية في المستشفيات الخاصة التي يتوفر فيها لقاح من النوع الهندي، والذي لا يضاهي في جودته اللقاحات التي كانت تستوردها وزارة الصحة سابقاً، حيث يحتاج المريض لأربع جرعات من المصل تكلفة الإبرة الواحدة 10 آلاف ليرة.


ونقلت الصفحة تصريحا لرئيس برنامج داء الكلب في دائرة الأمراض السارية والمزمنة في السويداء "سامي حمشو"، بيّن فيه أن "الخطوة التي توازي توفير اللقاح في الأهمية هي قيام الوحدات الإدارية بمعالجة ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة وإيجاد حل لهذه الظاهرة من لجنة مكافحة الكلاب الشاردة الأمر الذي يخفف ضغطاً على المستشفيات ولاسيما أن إبقاء هذه الكلاب يشكل خطراً على حياة المواطنين.

زمان الوصل
(123)    هل أعجبتك المقالة (73)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي