أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأنه دافع عن زوجته.. "قسد" تقتل رجلا تحت التعذيب

الضحية - نشطاء

شيّع أهالي قرية "الشنان" شرق دير الزور يوم الخميس جثة مدني قضى تحت التعذيب على يد عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أثناء دفاعه عن زوجته.


وأفاد مصدر محلي بإقدام عناصر "قسد" على قتل "أحمد العمر"وهو نازح من بلدة "السفيرة" في حلب يقيم في قرية "الشنان"، وذلك بعد دفاعه عن زوجته إثر محاولة مجموعة من العناصر الاعتداء عليها، مشيرا إلى تعرض الرجل لضرب شديد فلم يلبث أن مات لتخرج تستصرخ الجيران.


وحاول الجيران الذين تجمعوا على صريخ الزوجة نقل الرجل إلى المشفى، لكنه فارق الحياة بسبب التعذيب الشديد أمام عائلته.


وتحول تشييع الضحية إلى مظاهرة ضد "قسد" واحتجاجا على الجريمة التي اقترفها عناصرها بحق النازح الذي يعمل بمشغل لصناعة المنظفات، وفق المصدر.


وكان نشطاء تداولوا يوم أمس شريط فيديو لأحد عناصر "وحدات حماية الشعب" (YPG) كبرى ميليشيات "قسد" وهو يقتل رجلا مع زوجته بعد أن أوقفهم بالطريق وهو يشتم "العرب" بكلام بذيء غضبا من كتابة عبارة "يسقط أوجلان" بلغة عربية على جدار، ما أثار موجة استياء عارمة في مناطق "الجزيرة".


ولم يتم التعرف على زمان ومكان الشريط، الذي يظهر فرار العنصر بعد جريمته راكبا سيارة طبع على خلفيتها صورة مؤسس حزب العمال الكردستاني "PKK" وعلم حزبه.


وتسيطر ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) ضمن تحالف "قسد" على مناطق ذات صبغة عربية بحتة في الرقة ودير الزور والحسكة.

زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي