أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في 4 أشهر

أخبار تركيا | 2019-05-02 11:59:04
تركيا تضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي في 4 أشهر
   أرشيف
الأناضول

نجحت السلطات التركية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، في ضبط 79 ألف مهاجر غير نظامي، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال بيان أصدرته وزارة الداخلية التركية الخميس، إن الإجراءات الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الطرق البحرية والبرية، تحقق نتائج إيجابية.

ووفقا لبيانات المديرية العامة للهجرة بتركيا، شهدت الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 25 إبريل/ نيسان 2019، ضبط 79 ألفا واثنين مهاجرا غير نظامي في تركيا، بينهم 32 ألفا و942 أفغانيا، و11 ألفا و691 باكستانيا، و6 آلاف و432 سوريا.

وتظهر تلك البيانات أن عدد المهاجرين غير النظامين الذين تم ضبطهم في أنحاء تركيا، شهد انخفاضا بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وانخفض عدد المهاجرين غير النظامين الأفغان الذين تم ضبطهم في تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين انخفض عدد المهاجرين غير النظاميين السوريين الذين تم ضبطهم بنسبة 55%.

وارتفع عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تم ترحيلهم من تركيا بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ووصلت نسبة الارتفاع إلى 79% بين المهاجرين من أصحاب الجنسية الباكستانية، وإلى 70% من أصحاب الجنسية الأفغانية.

وبفضل الإجراءات الأمنية المكثفة انخفض عدد المهاجرين غير النظامين الذين يصلون إلى الأراضي الأوروبية بحرا انطلاقا من تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري إلى 6 آلاف و864 مهاجرا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي وصل فيها هذا العدد إلى 8 آلاف و332 مهاجرا، لتصل نسبة الانخفاض إلى 17.6%.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب